بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, May 5, 2015

رقم صادم حول عدد مشاهدي الدراما التركية في 75 دولة ..تعرف 2015

قال أوغور أوزتُورك المدير العام للمناطق الحرة والخدمات الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد إن المسلسلات التركية وصلت إلى 400 مليون مشاهد في نحو 75 دولة في العالم.
وأضاف أوزتورك أن الإيرادات التي تحققت من مبيعات المسلسلات اقتربت من 200 مليون دولار، قائلا: يُعرض كل موسم نحو 50 إلى 70 مسلسلاً جديدًا، والمسلسلات التركية يتم عرضها في ثلاث قارات في دول الشرق الأوسط والبلقان وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأقصى حسب ما نقله موقع زمان عربي التركي .
وأوضح أوزتورك أن التقرير الذي نشرته جمعية الفيلم الأمريكي أظهر أن إيرادات الأفلام المعروضة في أنحاء العالم في 2014 زادت بمعدل واحد في المئة مقارنة بعام 2013، ووصلت إلى 36.4 مليارات دولار. ولفت إلى أن 10.4 مليارت دولار من الإيرادات المذكورة حصلت عليها كل من أمريكا وكندا بتراجع بلغ 5 في المئة مقارنة بعام 2013. 
وقال أوزتُورك إن إجمالي الإيرادات التي حصلت عليها الدول الأخرى بلغت 26 مليار دولار بزيادة بلغت 4 في المئة مقارنة بعام 2013، وأن إيرادات شباك تذاكر الأفلام في منطقة آسيا والمحيط الهادي حققت نموًا بمعدل 12 في المئة بقيمة 12.4 مليار دولار.
وأضاف أوزتُورك أن إيرادات مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بقيت عند مستوى 10.6 مليار دولار بعدما شهدت تراجعًا بمعدل 3 في المئة نتيجة التراجع الموجود في بريطانيا وألمانيا.
وتابع: عند النظر إلى هذا التقرير نجد أن دولتنا تركيا- جاءت في المركز الـ15 بعدما استطاعت أن تتقدم خطوة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت قيمة الإيرادات التي حققتها في عام 2014 البالغة 300 مليون دولار. كما أن الجوائز العالمية التي حصلت عليها مسلسلاتنا وأفلامنا وممثلونا على مستوى عالمي في السنوات الأخيرة في القطاع الذي يتوقع أن تصل حجم إيراداته إلى ملياري دولار، تشكّل أهم المؤشرات على هذا النجاح.

Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support