بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, May 5, 2015

فنانة بدرجة ملكة .. اشهر حسناوات دخلن الفن بتاج الجمال2015

تتنافس نجمات السينما والدراما على قلوب الجماهير بجمالهن وقدرتهن على الظهور في أفضل صورة درامية وفنية، وغالبا ما يقارن الجمهور بين الفنانات حسب الأكثر جمالا وأنوثة وموهبة تمثيلية، وغيرها من المنافسات التي تتم دائما بين نجمات الدراما والسينما العربية والتركية وحتى في بوليوود وهوليوود، ولكن يبقى مقياس الجمال من أهم أدوات الفنانة ويعتبر الأكثر تأثيرا على تحقيق الجماهيرية والمرور سريعا إلى القلوب.
وأصبحت مسابقات ملكات الجمال نافذة قوية لوصول الفتيات الحسناوات إلى قمة الشهرة والدخول إلى عالم الفن بسهولة، وهناك نجمات حققن نجاحا سريعا في عملهن بالفن بدخولهن بتاج ملكة الجمال، ومن أبرز نجمات الدراما اللاتي توجن بلقب ملكة جمال من مصر "داليا البحيري" ومن لبنان "نادين نسيب نجيمومن تركيا "جيزام كراجا".
فنانة بدرجة ملكة جمال

فنانة بدرجة ملكة جمال

داليا البحيري

من أبرز الفنانات المصريات اللاتي دخلن مجال الفن بتاج الملكة كانت داليا البحيري، وحصلت داليا على لقب "ملكة جمال مصر" في العام 1990م، كما حازت على المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس، كما عملت كمرشدة سياحية بعد تخرجها مباشرةً وبدأت كمقدمة برامج عبر إحدى القنوات المصرية الفضائية وعارضة أزياء.
بدأ مشوار داليا الفني في عام 2001م عندما قدمها المخرج رأفت الميهي في فيلم "علشان ربنا يحبك" من بطولة أحمد رزق وجيهان راتب وكانت هذه من أوائل التجارب السينمائية لها.
وتميزت داليا في مجال التمثيل عندما قدمت دور البطولة في فيلم "محامي خلع" عام 2002م إلى جانب النجم المصري هاني رمزين وكان نقطة انطلاقها الحقيقة في عالم التمثيل، قدمت بعده عددا من الأفلام المميزة منها فيلم "أحلام حقيقية" إلى جانب النجمة حنان الترك وفيلم "الغواص" الذي أنتج عام 2006م وشاركها في التمثيل الفنان الراحل عامر منيب.
بعدها انتقلت داليا إلى نجمات الصف الأول وقدمت في عام 2005  فيلم "حريم كريموفي نفس العام شاركت بدور هام في فيلم "الباحثات عن الحرية" من إخراج إيناس الدغيدي.
واتجهت داليا إلى الدراما  وبدأت ببطولة "صرخة أنثى" عام 2007م  وهو المسلسل الذي فجر قضية أطفال الشوارع بشكل درامي.
تزوجت داليا عام 2008م من فريد المرشدي وهو حفيد الفنان الراحل "فريد شوقيولها منه ابنتها "قسمتواختارتها الأمم المتحدة عام 2010 سفيرةً للنوايا الحسنة من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية.
وشاركت داليا في العديد من المسلسلات بعدها منها مسلسل "ريش نعام" عام 2010 إلى جانب الممثل عمرو واكد، وهو المسلسل الذي عرض على شاشة mbc دراما، كما شاركت الفنانة المصرية أنغام بطولة أول أعمالها الدرامية "في غمضة عين" الذي عرض حصريا على شاشة MBC مصر.

نادين نسيب نجيم

 نادين نسيب نجيم  فنانة لبنانية لأب لبناني وأم تونسية، وتوجت بلقب ملكة جمال لبنان عام 2004، ولقب أجمل وجه في مسابقة ملكة جمال العالم 2004، ثم اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل.
شاركت نادين في أعمال تلفزيونية عديدة أبرزها مسلسل "أجيال" عام 2009، وجسدت فيه دور "آن" وقدمت في العام نفسه "خطوة حب" الذي جسدت فيه دور "داليا".
في العام التالي 2010، شاركت في مسلسل "أبواب الغيموفي مسلسل "مطلوب رجال" الذي جسدت فيه دور "لورا" بمشاركة الفنان المصري "سامح الصريطي" والفنانة السورية "جمانة مراد" والذي يعتبر من أوائل مسلسلات "السوب أوبرا" الطويلة في الدراما العربية.
ثم ظهرت في الجزء الثاني من مسلسل أجيال في عام 2012، وقدمت دور البطولة في مسلسل "لو" أمام الفنان عابد فهد ويوسف الخال، والذي عرض على mbc في رمضان الماضي عام 2014م وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

جيزام كراجا

عرف عن جيزام كراجا أنها عارضة أزياء قبل أن يعرفها الجمهور العربي كممثلة عندما عرض مسلسلها "ويبقى الأمل" الذي قدمت فيه دور "فتون" والأن عادت لجمهور Mbc ببطولة مسلسل اليتمية.، وجيزام من مواليد مدينة اسطنبول عام 1992. شاركت في أول أربعة حلقات من مسلسل "حريم السلطان" ثم قررت أن تشارك في مسابقة ملكة جمال تركيا وحصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة الجمال لعام 2011، واشتركت في Miss World   في العام نفسة وفازت بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل زي وطني.
ولفتت جيزام انظار المنتجين بعد اشتراكها في مسلسل "البرق الذي ضرب المنزل" عام 2012. كما شاركت في مسلسل "طريق أمير" وهو الجزء الثاني من مسلسل "أسميتك فريحةولكن لم ينل المسلسل النجاح الذي ناله في جزئه الأول ولذا توقف تصوير المسلسل في بداية حلقاته.
بعد ذلك ذهبت الممثلة الناشئة  جيزام كراجا الى أمريكا لكي تحصل على دروس في التمثيل وحينما عادت حصلت على دور البطولة في مسلسل "ويبقى الأمل" 2013، والذي اشتهرت من خلاله في العالم العربي بدور "فتون".
وتدرس جيزام حاليا في جامعة اسطنبول في قسم العلوم الإجتماعية، وبجانب التركية تتحدث الممثلة اللغة اللإنجليزية والفرنسية.
وفي هذا التقرير عرضنا نجمات الدراما الشهيرات حاليا واللاتي دخلن عالم الفن وهن يحملن تاج ملكة جمال، إلا أن هناك العديد من النجمات اللاتي حققن القاب ملكات الجمال واشتهرن ايضاف في عالم الفن لعل من أبرزهن في تركيا النجمة سيريناي سركايا، وسيلين سويدار وسيديف أفجي وغيرهن من النجمات اللاتي حققن نجاحا كبيرا عندما دخلن عالم السينما والدراما
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support