بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, May 12, 2015

وفاة الممثل الكوميدي التركي الشهير زكي آلاسيا 2015

توفي صباح أمس الممثل و المخرج السينمائي و المسرحي التركي الشهير زكي آلاسيا عن عمر ناهز 72 عاماً، وكان الفنان الراحل زكي آلاسيا يتلقى العلاج منذ الثاني و العشرين من إبريل / نيسان الماضي.
زكي آلاسيا هو من أتراك قبرص ومن مواليد إسطنبول في 18 أبريل 1943، عمل ممثلا وكاتبا ومخرجا مسرحيا، وهو ابن أخ محمد كامل باشا القبرصي.
بدأ زكي آلاسيا مشواره الفني عام 1959 ، و عمل أولاً ممثلاً و كاتباً و مخرجاً مسرحياً. وفي عام 1973 بدأ بالتمثيل السينمائي و واصل نشاطه هذا طيلة 37 عاماً.
و منح زكي آلاسيا عام 1998 لقب فنان دولة ، كما أنه كان قد كُرم عام 2010 بجائزة شرف البرتقالة الذهبية مدى الحياة.
و وجه رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان رسالة تعزية لوفاة الفنان زكي آلاسيا ، أفاد فيها " نرجو الرحمة لفنانا القدير زكي آلاسيا ، و نقدم تعازينا إلى عائلته و محبيه و الأوساط الفنية".
وذكر رئيس الجمهورية أردوغان في رسالته " سنتذكر بالحب و الإحترام فناننا الراحل الذي حظي بمكانة متميزة في قلوب شعبنا العزيز".
كما وجه وزير الثقافة و السياحة عمر تشليك رسالة تعزية لوفاة الفنان آلاسيا ، أفاد فيها " تلقينا ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة فنان المسرح و السينما التركية البارع زكي آلاسيا. فرحيل هذا الفنان القدير خسارة كبيرة لبلادنا".
اشتهر آلاسيا بأفلامه مثل "المليونير الغبي" و"نزلت من القرية للمدينة" و"أضحك أم أبكي" و"إلى أين ينظر هؤلاء الرجال" و"حسيب ونصيب".
كانت أولى تجارب آلاسيا في الإخراج التي شكلت مكانة مهمّة في مشواره الفني بدأت في عام 1977، وجسد آلاسيا شخصية البابا نوريفي مسلسل موقف أقاسيا”، كما قام بدور محمد أغا في مسلسل "الأغا الصغير
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support