بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, May 12, 2015

توبا ومنافستيها الجميلتان سببن صدمة لهازال كايا.. اكتشف السبب2015

تفوقت النجمة التركية الجميلة الملقبة بملاك الدراما التركية توبا بيوكوستون على مواطناتها الجميلات أجمع في الاستفتاء الذي أجرته أحد المجلات التركية الشهيرة لإخيار النجمة التركية الأكثر شهرة خارج حدود تركيا.
توبا بيوكوستون

توبا بيوكوستون
حيث جاءت توبا في المركز الأول بينما جاءت منافستها النجمة الشهيرة برجوزار كوريل في المركز الثاني، فيما جاءت الحسناء التركية سيريناي ساركايا في المركز الثالث، لتكون الصدمة لعشان العملاقة الصغيرة هازال كايا حيث جاءت محبوبتهم في المركز الخامس، بعد النجمة فخرية إفجان التي حازت على المركز الرابع، بالرغم من أن الصحف التركية تعتبر هازال هي النجمة الأشهر خارج تركيا وخاصة في دول أوروبا وكذلك الشرق الأوسط.
برجوزار كوريل

برجوزار كوريل
يذكر أن ليلى هازال كايا أو العملاقة الصغيرة كما يحب أن يلقبها الجمهور والصحافة التركية من مواليد الأول من أكتوبر 1990، في مدينة "غازي عنتاب" جنوب تركيا، لأب يدعى "سرحات كايا" يعمل في مجال المحاماة، وأم محامية كذلك تدعي "عائشة جول كايا". درست المرحلة الابتدائية في مدرسة غازي عثمان باشا، ثم انتقلت مع والدتها بعد ذلك إلى مدينة اسطنبول التركية حيث درست في المدرسة الثانوية الإيطالية هناك، ثم التحقت بقسم الفنون المسرحية في جامعة اسطنبول للعلوم والتقنية.
ظهرت على الشاشات لأول مرة عام 2006 من خلال دور صغير قدمته في مسلسل "سيلا" وهي بعمر السادسة عشر، ثم قدمت دورين صغيرين في العام نفسه في مسلسل "سر الحجارة" ومسلسل "الساحرة المبتدئة".
عُرفت هازال كايا ولفتت الأنظار إليها عام 2007، من خلال الشخصية المعقدة التي جسدتها ببراعة وباحترافية عالية جدًا في مسلسل "الحلم الضائعلتحصل في العام التالي على الدور الذي شكل نقلة كبيرة في حياتها وهو دور "نيهال" في الدراما التركية الأكثر نجاحًا "العشق الممنوع" عام 2008 – 2010.
لتبدأ عام 2011  أول بطولاتها التمثيلية من خلال مسلسل "أسميتها فريحة" والذي حقق أعلى نسب المشاهدة في موسمه على الشاشات التركية وحقق نجاحًا ساحقًا على الشاشات العربية كذلك.
بنهاية عام 2012  والذي انتهى معه دورها في مسلسل فريحة بدأت هازال كايا مرحلة جديدة من حياتها كانت هي الأكثر سوءًا.
عانت هازال كايا في الفترة بين عام 2012 وحتى بداية عام 2014 الكثير من الأزمات، بدءًا من الزيادة في الوزن التي عانت منها بسبب مرض السكري، مرورًا بمحاولات تشويه سمعتها، انتهاءً بفشل مسلسلها "العشق" الذي كانت تقوم ببطولته بجانب النجمة أصلي تاندوغان، وتحميل الصحافة التركية لهازال وحدها ولوزنها الزائد الذنب في فشل المسلسل.
قررت هازال كايا أن تعتزل الجميع وتذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحجة تلقى دروسًا في التمثيل وكذلك من أجل تحسين لغتها الانجليزية، ورفضت الحديث مع أيًا من وسائل الإعلام والصحافة آنذاك، إلى ان عادت بعد عدّة أشهر امرأة مختلفة كليًا.
تمكنت خلال تلك الفترة من خسارة أحد عشر كيلو جرام من وزنها، وخرجت بتصريحات لأول مرة من خلال حوار أجري معها لصالح جريدة حريت التركية، كشفت خلاله عن سر هذا التغير الجذري الذي طرأ على شكلها وجسمها في فترة قصيرة جدًا، حيث قالت: كان وزني بسبب المرض، فأنا أعاني من مرض السكر، لكنني خسرت هذا الوزن فقد في شهر ونصف، لم يكن في البداية من السهل عليّ أبدًا تقبّل فكرة المرض، مرض السكر ليس بالشيء السهل، وأنا في عمر الثانية والعشرين كنت أعاني نوبات سكر بعد تناول الطعام، وكان معدل السكر في دمي غير منتظم، وكنت أسقط على الأرض فاقدة الوعي في بعض الأحيان، ثم تأقلمت سريعًا مع الأمر، وبدأت في اتباع نظامًا صحيًا يناسب مرضي، وبدأت في طهي الطعام الصحي لنفسي، وفي مدة شهرين استعدت صحتي وأصبحت بصحة جيدة ووجدتني أيضًا خسرتُ 11 كيلوجرام من وزني"
ثم تابعت: لقد ذهبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على دورة في التمثيل من هناك، لكنني كذلك ذهبت لخسارة الوزن، كنت أتبع رياضة المشي بشكل منتظم يوميًا لمدة نصف ساعة أو أكثر، كذلك كنت أقوم بالرقص كثيرًا، واشتريت الكثير من الأسطوانات من أجل ذلك، وكنت استيقظ في التاسعة صباحًا، وكنت حريصة على ذلك، ومن ثم اتناول فنجانًا من القهوة بدون سكر، ثم أبدأ في عمل بعض التمارين الرياضية، اتبعها بالمشي لمدة نصف ساعة، استطيع الآن القول أن الرياضة والطعام الصحي، وحدهما قادران على فعل أي شيء".
واختتمت هازال كايا حديثها قائلة "إنهم يظنون أن من الصعب كثيرًا على مريض السكر أن يفقد الوزن، لكنني أقول أن الأمر في غاية البساطة والسهولة".
يشار لأن هازال كايا كانت قد احتلت المرتبة الثالثة في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في العالم لعام 2014  في فئة الفن والموسيقى متفوقة بذلك على مواطنتها النجمة بيرين سات والنجم الشاب شاتاي أولسوي والنجمة الأمريكية جوليا روبرتس والنجم الهندي شاروخان والكثير من نجوم العالم، بينما تصدر تلك القائمة الفنان الفلسطيني محمد عساف، تلته النجمة الأمريكية كاميرون دياز.
حصلت هازال كايا خلال مشوارها الفني على 11 جائزة، كان أخرهم تصنيفها كونها واحدة من أجمل 33 امرأة في العالم أطلت على الشاشات.
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support