بطل فلم وادي الدئاب

Saturday, May 31, 2014

وادي الذئاب – فلسطين" بدون حفل افتتاح تضامنًا مع فلسطين 2014

نجاتي شاشماز بطل فيلم "وادي الذئاب-فلسطين"
نجاتي شاشماز بطل فيلم "وادي الذئاب-فلسطين"
رفض الممثل التركي نجاتي شاشماز الملقب بـ"عالمدار" بطل فيلم "وادي الذئاب-فلسطين" اتهام إسرائيل بأنها وراء حادثة حرق جزء من نيجاتف الفيلم المقرر عرضه في دور السينما التركية والعربية بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني الجاري، بينما كشف شاشماز أنه لن يقيم حفل افتتاح بمناسبة العرض الأول للفيلم في تركيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
وبرر عالمدار غياب الحفل بالقول: "الاحتفالات تنظم للمهرجانات، لكن هذا الفيلم يحكي عن دراما كبيرة".
وكان الإعلان عن انطلاق عرض الفيلم قد أثار اهتمام الصحافة التركية، خاصة وأن الفيلم تسبب منذ انطلاق تصويره في أزمة سياسية حادة بين الحكومتين التركية والإسرائيلية.
ويأتي عرض الفيلم بعد سلسلة صعاب واجهها العمل أبرزها تعرض جزء من النيجاتيف للحرق، واضطرار الفريق إلى إعادة التصوير، في ظل أسئلة كثيرة حول أسباب الحادثة، وما قد تحمله من معان، في ظل الاعتراض الإسرائيلي على الفيلم.
وعلى رغم تأكيد الممثل نجاتي شاشماز -في حديثه مع صحيفة صباح التركية- على أن نسبة حدوث مثل هذه الحوادث 1 إلى مليون، إلا أنه رفض وضع الحادثة في سياق المؤامرة لإفساد الفيلم، قائلا: "أحبذ أن أرد ليست مؤامرة؛ لأن نعم قد تعني منحهم السلطة".
وتحدى نجاتي إسرائيل من خلال متابعة العمل على الفيلم، حتى أنه أدخل تعديلات على الفيلم، وبدأ بحادثة سفينة الحرية، بعد أن كان من المقرر البدء بمجزرة غزة، قائلا: "إنهم أرادوا أن لا نبين في الفيلم الأحداث غير المعلنة التي لم تتماشَ مع وجهة نظرهم".
ووصف الاعتداء الإسرائيلي على "سفينة الحرية" بأنه حركة "خيانة وهيمنةلافتا إلى أن بداية هذه الحركة كانت عندما تعرض السفير التركي للإهانة من قبل إسرائيل.
في السياق عينه أكد نجاتي عدم قلقه من الانتقادات الإسرائيلية؛ التي وجهت للعمل، مبينا أن "الذي لا يخاف الله لا نخافه"!
وجاء مشهد إجابة بطل الفيلم "نجاتي شاشماز" على الجنود الإسرائيليين عند سؤاله عن سبب وجوده في دولتهم: "أنا لم آتِ إلى إسرائيل، بل قدمت إلى فلسطين إشارة واضحة إلى رفضه الاحتلال الإسرائيلي".
وأوضح الفنان التركي المعرف بأعمال الحركة أن تحضير الفيلم تطلب قراءة الكثير من الكتب والوثائق والأبحاث التاريخية، لافتا إلى أن فكرة العمل جاءت خلال جلسة حوار بينه وبين كتاب السيناريو بعد انتهاء "وادي الذئاب-العراق" عام 2006م.
وأردف قائلا: "يومها أكدت أني سأتطوع لعمل فيلم يبين ظلم الصهاينة للشعب الفلسطيني المستمر منذ عام 1948م".
الفيلم من بطولة: نجاتي شاشماز المعروف بـ"عالمداروجوركان أويجون المعروف بـ"مماتيوكنعان جوبان المعروف بـ"عبد الحيو"نور إيسان"؛ التي تجسد دور "بيسان" أخت "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع".
"وادي الذئاب-فلسطين" إنتاج شركة "بانا فيلمأما الإخراج فهو لزبير شاشماز، فيما يتولى كتابة السيناريو راجي شاشماز وبهادر أوزدنار وجونيت إيسان
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support