بطل فلم وادي الدئاب

Sunday, April 27, 2014

الرئيس التركي يقرّ "قانون الاستخبارات" الجديد Türk cumhurbaşkanı "İstihbarat Yasası," yeni onayladı2014

الرئيس التركي يقرّ

الرئيس التركي يقرّ "قانون الاستخبارات" الجديد
صادق الرئيس التركي، عبد الله غل، أمس الجمعة، قانون الاستخبارات الذي ينظم عمل الاستخبارات الوطنية التركية، والذي كان قد تقدم به حزب "العدالة والتنمية" للبرلمان في وقت سابق
كان البرلمان التركي، قد أقر بأغلبية، في الـ18 من الشهر الجاري مشروع هذا القانون الذي أرسله الرئيس التركي إلى رئاسة الوزراء بعد المصادقة عليه، ليدخل بذلك حيز التنفيذ.
ووفقاً للقانون الذي تمت المصادقة عليه، فإن الاستخبارات الوطنية التركية، ستقوم بتنفيذ المهام الموكلة إليها من قبل مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمسائل الأمن الخارجي، ومكافحة الإرهاب، والقضايا المتعلقة بالأمن القومي.
واستناداً إلى القانون، فإن أي عملية تحقيق تجرى مع رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية ستخضع إلى أحكام المادة الخاصة بقانون أصول محاكمة العسكريين والمحاكم العسكرية، والشخصيات العسكرية التي تحاكم أمام مجلس الدولة الأعلى.
كما يمنح القانون الجديد الاستخبارات الوطنية، إمكانية إجراء اتصالات حتى مع المنظمات الإرهابية التي من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد، كما سيلزم النيابة العامة في حال ورود بلاغات أو شكاوى حول عمل وأنشطة جهاز أو عناصر الاستخبارات، الاتصال بمؤسسة الاستخبارات الوطنية، وفي حال التأكّد من أن الموضوع ذو صلة بنشاطات المؤسسة، أو توثيق ذلك، فإن النيابة العامة لن تتخذ أي إجراء أو تدابير خاصة.
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support