بطل فلم وادي الدئاب

Sunday, September 14, 2014

الأب والابن والزوجة..23 سر في حياة خالد إرجنش قد تصدمك Father and of the Son and Alzojh..23 mystery in the life of Khaled Arzinh may Tsdmk2014

خالد إرجنشالنجم الذي اشتهر في الوطن العربي من خلال المسلسل التركي الناجح ألف ليلة والمعروف عربيًا باسم "ويبقى الحب" عرفه العالم أجمع مؤخرًا من خلال المسلسل الأشهر على مستوى العالم "القرن العظيم" والذي جسد من خلاله شخصية السلطان سليمان القانوني، عاشر سلاطين الدولة العثمانية واشهرهم على الإطلاق، والذي حكم الدولة العثمانية في أوج ازدهارها، والذي بوفاته بدأ عهد اضمحلال الدولة العثمانية وبداية ما سمي تاريخيًا باسم "عهد سلطنة الحريموقد التفتت جميع الأنظار حول العالم إلى خالد إرجنش بعد تجسيد هذا الدور وبدأ الكثيرين يتطلعون إليه بعين حاسدة نظرًا لما حققه من نجاح منقطع النظير، لكن قليلين من يعلموا حقيقة خالد إرجنش كيف بدأ وكيف عاش وما عاناه في حياته طوال سنوات عمره الأربعة والأربعون.
1-    خالد إرجنش حلم في بدايته أن يصبح مطرب فقط، وبالفعل درس الموسيقى ثم اتجه إلى دراسة التمثيل، ومعروف في تركيا كونه مغني له العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، بجانب مهنتهه الأساسية كممثل تركي شهير.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
2-    كان والد خالد إرجنش متقاعدًا من مسرح المدينة، وكان يعمل ملحنًا وكاتب كلمات، وحفظ عنه خالد لحنه "انجرفنا وراء وسوسة الشيطان، والآن أصبحنا نادمين وحل برأسنا الدمار" وهي اغنية تراثية شهيرة، في التراث التركي.
 3-    درس خالد في البداية هندسة السفن وعلوم البحار، لأنه كان يرى في أزواج خالاته المهندسين نموذجًا يُحتزى به، ولكن سرعان ما تركها بعد عامين لدراسة الغناء الأوبرالي في جامعة معمار سينان للفنون بمدينة اسطنبول التركية، وقد قال عن ذلك أن الإنسان لا يمكن له الهروب من جيناته الوراثية، وأنه شعر في النهاية أن لا مكان له في عالم الهندسة، وأنه يريد أن يكون ملحن ومغني مثل والده.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
4-    صرح خالد إرجنش في حوار سابق له أنه يشعر وكأنه حضر رسالة دكتوراه في شخص السلطان سليمان القانوني، حيث جسد 42 عامًا من حياة هذا الرجل، وعاش لمدة أربعة سنوات وكأنه هو.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
 5-    لم يستطع خالد إرجنش خلاقة ذقنه مرة واحدة بعد انتهاء أخر حلقات القرن العظيم، بل أخذ يماطل في الأمر ولا يدري لما، ثم حلقها على ثلاث مرات متتابعة، فقد قصرها قليلاً في البداية، ثم أخذ الجميع يتسائل ما المبرر لإبقائها هكذا، وهو نفسه يدرك أن لا سبب يجبره على ذلك، ورخل ذلك فقد وجد صعوبة في اقتلاع السلطان سليمان وملامح جسده منه والعودة إلى خالد إرجنش ثانيةً.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
 6-    إبنه علي لم يكن يحبه بالذقن الطويلة التي لازمته مدة أربعة سنوات هي مدة تصوير حلقات مسلسل حريم السلطان، وقد أعرب علي عن فرحته الشديدة حين قام خالد بحلاقة ذقنه بعد انتهاء أحداث المسلسل بعدة أسابيع، لكنه كان يراه هكذا للمرة الأولى في حياته، حيث أن علي لا يتذكر شكل والده بدون لحيه، فقد كان عمره أشهر معدودة حين بدأ خالد بالعمل على شخصية السلطان سليمان.
 7-    زوجته برجوزار كوريل حينما رأته أول مرة من دون الذقن قالت له" لم نلتق منذ أربع سنوات، اشتقك لك كثيرًا". 
8-    تذكر خالد إرجنش في أحد اللقاءات الصحفية درسًا تعلمه من معلمه الأمريكي، في ورشة عمل كان قد حضرها في بداية حياته الفنية، حيث سأل أحد أصدقائه معلمهم: هل نحن مضطرون لبذل جهد كبير أثناء تجسيد شخصية ما؟ وكان رد المعلم لا يُنسى حينها حيث قال جملة يعتبرها خالد درسه الأهم في الحياة والتي وفقًا لها استطاع أن يُظهر شخصية السلطان سليمان القانوني بهذا الشكل وهذا الأداء، حث قال المعلم: إنهم يدفعون لكم رواتبكم من أجل ذلك، ماذا كنتم تظنون؟ هل تعتقدون أنهم يدفعونها لأنكم أصبحتم مشهورين؟!
خالد إرجنش

خالد إرجنش
 9-    صرح النجم خالد إرجنش من قبل أنه لا يرى نفسه وسيمًا على الإطلاق، ولا مجال لصحة المقولة الشائعة أن الوسيمين أكثر شهرة ولديهم فرصة أكبر لكي يكونوا نجوم، حيث قال: الشكل الخارجي من الممكن أن يساعد الممثل في نقطة ما في البداية، لكن الأهم من أي شيء هي الموهبة، ولا أحد يعمل مع ممثل فقط لأنه وسيم، وبكل الأحوال أنا لا أعتبر نفسي وسيمًا أبدًا.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
10-  لا يحب خالد إرجنش الحديث عن طفولته أمام الصحافة على الإطلاق، ويتهرب دومًا من الإجابة على الأسئلة المتعلقة بطفولته، وفي أخر حواراته مع الصحفية عائشة أرمان لصالح جريدة حريّت التركية قبل اسابيع قليلة اضطر للمرة الأولى إلى الإفصاح عن أسراره الكبرى والتي أصابت محبيه بالصدمة، وجعلتهم يشعرون بالشفقة عليه، وقد كان ارجنش يرفض الحديث عن ذلك الموضوع من قبل، لا لشيء سوى لأنه لا يريد أن يُحزن أحد على حاله وما عاشه وعاناه طوال سنوات طفولته ومراهقته.
11- تحدث كذلك بحزن عميق في حوار أخر، قائلاً: كنت فقيرًا لا أملك المال، والحياة كانت في غاية الصعوبة والبؤس.
12- قال أيضًا: أمي وأبي تطلقا في أول يوم دراسة لي، إلا أن أبي لم يغادر المنزل بأي شكل من الأشكال، أيامنا كانت مشاكل وصراعات، وبكاء وحزن، وتوتر، والكثير الكثير من التعاسة.
13- أما أعظم أسراره وأكثرها خصوصية كان تصريحه ذلك الذي كشف فيه: وكان لدي أخ معاق ذهنيًا يصغرني بعامين.. هل لكم أن تتخيلوا شكل حياتنا... باختصار حياتنا كانت مليئة بالصعوبات والمشاكل. وأتذكر أن أبي كان يغيب عن المنزل 3 أو 4 شهور، ثم يأتينا فجأة
.14 كذلك المقولة التي أدمعت عيناه لها في قوله في أحد المرات: أبي كان مصدر التعاسة في الأسرة. لأنه كان يتصرف دون مسؤولية، وكانت والدتي مستاءة منه. ولهذا قررت البقاء بعيدًا عنه وعن الحياة الصعبة التي يفرضها علينا.
15-  خالد إرجنش لديه اسم شهرة معروف به بين أصدقائه وزملائه في الوسط الفني وهو اسم "الكأس الفارغ" حيث يعاني خالد إرجنش من وسواس المثالية، خاصة في أعماله الفنية، التي لا يرئ بها إلا الأشياء السيئة مهما كان العمل ناجح وعظيم، كذلك ف كل شيء في الحياة يعني خالد من تلك المشكلة التي لا تجعله يستمتع بجمال النجاح الذي يحققه.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
16-  لا يحب خالد الظهور في الإعلانات الدعائية للمنتجات التجارية، وله في ذلك وجهة نظر خاصة تختلف عن زملائه حيث يقول عن ذلك: اعتدت أن كل ما يأتيني في الحياة بسرعة يذهب بسرعة، وأنا لا أؤمن بالأموال التي تأتي من الأبواب السهلة. وإذا أتى إلي شخص عرض إعلانات فهو يقدمه لي من باب العمل الذي أقدمه، وعلى سبيل المثال مسلسل القرن العظيم ىيقولون لي هذه الإعلانات سيتم عرضها في منتصف المسلسل، أليس هذا يبعث على التفاهة؟ ألم يضر ذلك بشخصية سليمان؟ لا أريد أن أقدم أكثر من شيء واشغل رأسي بما لا يعود بالنفع علي وعلى مشواري الفني، وبمنتهى الصراحة والوضوح لا أحد يقول لي لا تفعل ذلك، هذه هي قرراتي الشخصية وقناعاتي.
17- رغم ذلك وبالرغم من أن تطرق خالد بالحديث عن موضوع الإعلانات التجارية كان قبل أيام قليلة، إلا أن إرجنش سبق وقدم إعلانًا تجاريًا لصالح إحدى شبكات المحمول في المملكة العربية السعودية قبل عدة أشهر، وتحديدًا في شهر رمضان الماضي، الشيء الذي يثير التساؤلات حول السبب الحقيقي لتغيير خالد لمبادئه ثم العودة إليها مجددًا.
18-  أغلب أعمال النجم اللامع خالد إرجنش باءت بالفشل طبقًا لتصريحه من قبل، وقوله أن أحيانًا كانوا يتصلوا به الكتاب يقولون له: يا خالد سنكتب لك 10 حلقات فقط. ثم لا أحد يتصل منهم ثانيةً في اليوم التالي، ومهنة التمثيل بوجه عام مهنة ناكرة للجميل ومن الممكن أن تضيع تاريخ كامل لممثل أفنى عمره في تقديم أفضل ما لديه من أجل غلطة واحدة صغيرة، ولا أحد يريد أن يتذكر النجاح أمام أول فشل يتعرض له الممثل.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
19-  كان خالد شابًا فقيرًا جدًا في بداية حياته الجامعية وسنوات ما بعد الجامعة، وحتى سنوات المدرسة الثانوية، حيث يقول: لم تكن لدي أموال قط بمعنى الكلمة، أتذكر أنني مررت بأوقات كنت أجلس فيها في المنزل لمدة 4 أشهر حتى يأتيني عمل، وكنت آكل قطعة من الجبن والعسل، ولا شيء غيرهما، أحيانًا كنت لا آكل، كنت أحيانًا أعطي دروسا في الرقص وأتقاضى مقابلها راتبًا قليلاً جدًا. ولم تكن تتبقى لي أمول بعدما أقوم بدفع إيجار المنزل، وتجولت في كل مكان في إسطنبول بدراجتي، وكنت أذهب إلى المعهد بالدراجة، وكنت أحسب المبلغ الذي سأدفعه  لكانتين المدرسة خلال العام. وكنت أعمل بتشغيل الحاسوب، وأدفع منه مصاريف الكانتين، وأشتري بالمبلغ المتبقي تذكرة الحافلة، باختصار كنت دائمًا حذرًا بخصوص المال. لم آخذ قط مصروفا من أمي أوأبي، ولم أكن بحياتي أستطع الذهاب إلى السينما لأنه ليس لدي مال لذلك، وما أن بدأت أكسب، كنت أعي جيدًا أن هذا المكسب ربما لا يحدث كل مرة، وربما لا يأتي مرة أخرى، وليس هناك شيء يقول إنني سأكسب دومًا، ولا أحد بإمكانه فعل ذلك في الأساس، الحمد لله لدينا الآن ما يكفينا من المال ويجعلنا نعيش حياة سعيدة، ولكن هناك عدة أشياء علينا دفع ثمنها، من حريتنا وراحتنا وأشياء أخرى كثيرة.
20-  في السنوات القليلة الماضية والتي بدأ فيها نجم خالد إرجنش أن يلمع وأثناء تواجده في القمة بفضل تجسيده القرن العظيم، الجميع يعلم مدى السعادة والنجاح والشهرة البلغة التي وصل لها النجم الشهير، لكن ما من أحد يعلم أن خلال تلك السنوات وخلف هذا الوجه الضاحك والنجاح الذي يحسد عليه من القريب والغريب يوجد وجه آخر لا يعمله أحد وأسى تقشعر له الأبدان، حيث توفى والده ثم انتحر ابن أخيه، ثم توفت السيناريست صاحبة الفضل عليه وكاتبه مسلسل القرن العظيم الكاتبة "مارال أوكايثم رحيل صديقه الممثل القدير "تونجل كورتريز" والذي شارك في مسلسل القرن العظيم بدور "شيخ الإسلام أبو السعود أفنديومؤخرًا فقد والدته.
21-  كلماته عن والده كانت مقتضبة دائمًا أما حين وفاته تطرق بالحديث برفق لأول مرة عن والده قائلاً: دائمًا ما يكون هناك صراع بين الأب وابنه. لكننا لم نتفاهم. وإذا ما تعمقتِ في حكاية كل منهم ستجدين أنهم جميعًا كانوا على حق في مسألة ما. واسمي وضعه أبي، بعد موت عمي الذي يصغره بسنة واحدة. أنا الولد البكر، تزوج أبي خمس مرات، ولديه أبناء كثيرون. وكان يحضر ابنه من زوجته الثانية ويقول لأمي انظري يا إنجي، كم هو لطيف!”. ولدي أختان أكبر منيّ من أم أخرى، وأخوان من أمي، وأخوان آخران من زوجة أخرى. وعندما مات أبي وجدنا صورة أمي موجودة بمحفظته. وكان هذا شيء غريب إلى حد ما لكنه كان رجلا قويًا.
22-  اكثر ما يتذكره خالد إرجنش لوالده جملة شهيرة قالها له وهو بعمر الثالثة والعشرون، حيث قال: تزوج يا بني وإن لم تستطع العيش معها، بسيطة، طلقها.
23-  أول مرة يشترك خالد ارجنش في تظاهرة في حياته كانت في مظاهرات جيزي بارك الشهيرة، وقد اشترك بها هو وزوجته برجوزار كوريل وقال عنها حينها: عندما ذهبت إلى حديقة جيزي أدركت أننا كنا شباب مدللًا. وأدركت أننا ننظر إلى الحياة من زاوية رومانسية، وأننا لم نتعلم بعض الأشياء، وهو لم يقدموا لنا معلومات عن بعض الأشياء. وفي الواقع هذه هي الخلاصة؛ لقد قابلت أشياء عديدة مختلفة تعذر علينا حسابها أو رؤيتها. وتبين أن كل شيء متسخ بعكس ما كنا نعتقد. ولكنني تعرفت على شباب واعد، وهذا من أكبر مكاسبي.
خالد إرجنش

خالد إرجنش
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support