بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, March 18, 2014

مقابلة مع الفنان رحيم نوروزى مؤدى دو امنحاوتب الرابع (اخناتون) 2014



الضيف:رحيم نوروزي ممثل ايراني
احمد نجف: بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وافضل الصلاة وازكى التسليم على محمد وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين. حضراتي المشاهدين الافاضل في كل مكان مرحباً اهلاً وسهلاً وسلاما ذا دوام قد تشرفنا جميعا بكم وطاب المقام، تحية طيبة ندية زكية اخوية متواصلة الى حضراتكم اينما كنتم اهلاً ومرحباً بكم في مشوار جديد من مشوارات برنامج: مع المشاهدين، نطل عليكم فكونوا معنا واصحبونا مع رسائلكم ومع ضيف عزيز في هذه الحلقة. حضراتي المشاهدين الافاضل لنتعرف اكثر فاكثر على البطاقة الشخصية لضيف حلقتنا لهذا اليوم، كونوا معنا.
بطاقة شخصية:
ولد الممثل الايراني رحيم نوروزي عام (1967م) في مدينة رشت الايرانية، حصل على البكلوريوس في فرع ترميم الآثار التاريخية من جامعة رشت فيما حصل أيضا على البكلوريوس في فرع الادب التمثيلي ثم توجه الى الفن ليبدأ مشواره مع خشبة المسرح عام (1989م) كما شارك ببراعة كمقدم لعدة برامج تلفزيونية... يحمل في اضبارته الفنية كثيرا من الاعمال السينمائية منها: الحمى.. القلوب العاشقة... كما شهدت المسلسلات التلفزيونية حضورا واسعا له يربو على الثلاثين عملا ومن بين اعماله: بيت في الظلام... يوميات داليا... الشيخ البهائي والمسلسل الشهير يوسف الصديق (عليه السلام).
احمد نجف: ضيف حلقتنا لهذا اليوم الممثل الشهير الايراني الشاب رحيم نوروزي، شكراً لهذا الحضور الاستاذ رحيم نوروزي، كلمة البدء توجهها لاصدقائنا المشاهدين لكي بعد ذلك نبدأ معك المشوار.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: بسم الله الرحمن الرحيم، انا بدوري احييكم واتقدم باسمى آيات التحيات والتهاني لكم وانا سعيد جدا ان احضر في قناة الكوثر في استوديو الكوثر.
احمد نجف: حياكم الله. طيب عرفنا عن بدايتك مع التمثيل من أين كانت هذه البداية.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: انا بدأت العمل منذ عام (1368 هجري/شمسي)، بدأت العمل كممثل على خشبة المسرح وشاركت في البداية على اشياء كوميدية في مسلسل كوميدي وبعد سنتين عندما انقبلت في الجامعة جئت الى العاصمة طهران ودخلت في العمل مع السيد حميد السمندري وبعد ذلك عملت مع اعمالي الجامعية الى ان وصلت الى عام (1375 هجري/شمسي) بدأت العمل الحرفي المهني في عمل يوميات داليا.
احمد نجف: طيب فيما يتعلق بادوارك التي اخترتها هناك الكثير من الادوار ربما اخترتها لتتجه نحو السلب يعني الادوار السلبية هل انت الذي اخترت هذه الادوار وكيف حقيقة تختار دور معيّن او يطرح عليك او يقدم لك.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: انا قد يمكن اقول لدي اربعين عمل فني حرفي سينمائي او تلفزيوني ولكن حوالي اربعة او خمسة اعمال كلها كانت سلبية ويمكن ان نقول هذه كانت مؤثرة اكثر في نفوس المخاطبين والمشاهدين، الدور السلبي من ناحية التفاعل لانني اكون في مركزية التفاعل في العمل وهذا ما جعل ان الآثار تبقى في نفوس المشاهدين اما الاعمال الدرامية الاخرى التي بعض الممثلين عندما يقومون بأي ادوار المنتجين والمعدين عندما يطلبون منهم يريدوا ان يقوموا بهذا الدور وهذا يعود لانتخاب وادارة الممثل نفسه والامكانيات التي يتمتع بها وللتنوع في عمله لان كل شخص يكون عليه يتابع نمط واحد من العمل وهذا لم يكن نقصا او عيبا هناك الكثير من الاعمال المشابهة والادوار المشابهة قمت بها وبادائها ادوار سلبية وادوار ايجابية الكثير منهم يمكن ان يكون لهم مجالا ان يعملوا مثل هذه الادوار.
احمد نجف: كثير من اصدقائنا المشاهدين يسألون عن هل الادوار السلبية او الادوار الايجابية تؤثر تأثير شخصي على حياة الممثل هل هذه المقولة انت توافق عليها او هل هذا الاستفسار استفسار مقبول وما هي حقيقة مدى هذه التأثير لنتعرف عليه في اجابتك.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: هذا ينطبق ويتبع الى كيفية عمل وتنفيذ والقيام بدور الممثل في هذا المجال اذا كان علميا او تعليميا عند ذلك الممثل هو يقوم بابداء تجاربه وابداعاته الجيد انا اقوم ببعض التفاعلات وهذا ما هو موجود عندما يقوم الانسان بتطبيق هذه الاعمال يمكن ان تترك آثارا على نفسه وعلى حياته انا عندما اقوم بالتمثيل بالواقع اقترب منه وخاصة انا اختار الادوار التي تكون قريبة من عمري ايضا واذا اريد ان اعود وارجع وارى بعض الكلمات والعبارات التي قد تكون بعيدة عني او بعيدة عن الذي اريد ان اقوم به لم يدع لي مجال الا ان هذه القصة هي التي تحدد الدور الايجابي والسلبي وتؤثر على ذهن الانسان والانسان الذي هو يخوض ذلك الدور عندما يقوم به قد يكون الانسان لم يتمكن من اداء الدور بشكل جيد.
احمد نجف: لنقول انه هو مجرد تمثيل فقط ولا يرتبط هذا التمثيل او هذا الاداء بالحياة الشخصية مطلقاً. طيب نأخذ ثمة اتصالات هاتفية من اصدقائنا المشاهدين اذا تسمح من العراق الاخ ابو علي معنا، السلام عليكم.
المتصل الاخ ابو علي من العراق: السلام عليكم سيد احمد وسلامنا للاستاذ رحيمي نوروزي.
احمد نجف: حياك الله اهلاً وسهلاً ومرحباً.
المتصل الاخ ابو علي من العراق: عودتنا هذه القناة المباركة على هذه الاشياء الجيدة والجميلة، واحب ان انوه للاستاذ رحيمي ان الممثلين في الجمهورية الاسلامية ما شاء الله عمالقة في التمثيل ولكن التعتيم والاعلام المضاد كان يؤثر الآن العالم العربي تفاجأ بالسينما الايرانية بينما هي عظيمة منذ القدم والآن بدأ الجمهور في الوطن العربي يرى قناة الكوثر التي هي قناة سحر سابقا.
احمد نجف: شكراً للاخ ابو علي من العراق، الاتصال الآخر ام احمد من الجمهورية الاسلامية في ايران معنا في هذه اللحظة تلتحق بركبنا السلام عليكم الاخت ام احمد اهلا وسهلاً ومرحباً بك.
المتصلة الاخت ام احمد من ايران: اهلاً وسهلاً السلام عليكم، شلونكم اخ احمد.
احمد نجف: وعليكم السلام ورحمة الله، حياكم الله، الحمد لله، تفضلوا.
المتصلة الاخت ام احمد من ايران: نرحب بالممثل الشاب رحيم نوروزي وسؤالي انه هل هذا الدور الذي مثله في مسلسل يوسف الصديق مؤثر في حياته ام لا.
احمد نجف: شكراً جزيلاً لك الاخت ام احمد من الجمهورية الاسلامية في ايران، السؤال بين يديك على ما اعتقد انك اجبت بنوع او بآخر عن هذا التساؤل.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: يمكن القول بما ان هذه القصص تعود الى القصص القرآنية وهي متجذرة في معتقداتنا بالتاكيد انها ستترك آثارا من الناحية العقائدية في نفوسنا وتدفعنا للقيام بمثل هذه الاعمال، بعض الاعمال لها اهداف اخرى اضافة الى ما تمليه علينا ظروف العمل لكن مثل هذه الاعمال التي تترك آثارا على انفسنا واذا لا كان يجب ان نكون الآن في المستشفيات في المصحات النفسية لا، اذن الممثل يجب ان لا يتأثر بذلك الشكل بالادوار التي يقوم بها لكن يقوم بالتماشي مع الادوار التي ولو كنت كذلك اقدمت على خنق الآخرين ايضا.
احمد نجف: هناك حقيقة ربما انا اتصور هذا المعنى بما ان تمثيلكم تمثيل واقعي وتمثيل حقيقي جدا وان المشاهد يندمج مع الادوار فيحس انه انتم بشخصكم هذا الشخص السيئ او انتم بشخصكم هذا الشخص الطيب وحتى ربما هناك من يتحدث الينا من الاخوة الممثلين والاخوات الممثلات انه الكثير عندما يخرجون الى الشارع يقولون انه انت لماذا عملت العمل الفلاني في حين هو ممثل لا غير انتقل الى مسلسل النبي يوسف الصديق (عليه وعلى نبينا محمد الف الصلاة والسلام) هذا العمل الضخم، كيف تقيّم هذا المسلسل كأحد الكوادر العاملة وكيف تقيّم دورك بالتحديد.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: هذا العمل هو مشروع عظيم مشروع تاريخي عظيم والكثير من الطاقات ومن الاموال صرفت لكي يتم انجاز هذا المشروع العظيم والعملاق ليكون في الشأن والمنزلة التي يرويها وتحظى بها القصص القرآنية، نحن حاولنا ايضا جاهدين ان نقوم باداء الادوار الاجزاء بمكاناتها لكي تتكون هذه المجموعة المتناهية الكبيرة جدا ونحصل على الدراسات ونحقق النجاحات التي حققتها الدراسات وخاصة من هذه الاكسسوارات التي استخدمت في المسلسل وكل الاعمال كانت تقوم وتنجز بشكل جيد لكي تبرز المضامين القرآنية الموجودة في هذه القصة القرآنية، ودوري ايضا دور اخناتون الغرب يسموه اكناتون وهو فرعون احد الفراعنة ويلبرانت يقول هذا لم يكن ملكا وكان هو شاعرا يسكنه ويسمح له الملك ليجلس على عرشه وهذا كان عنده شاعر هو على اية حال من تلك الحالات كان يتمثل بها، الالهة لم يكن يعتقد بها كان يعتقد بالهة الشمس التي كان يتصورها احيانا ان هناك الها واحدا وهو اقوى من هذه الالهة الموجودة على سطح الارض ولذلك كان يعبد ويتتبع الهة الشمس الشمس التي تطلع من الشرق وتغرب من المغرب ويتصور انها هي اكبر واقوى من كل الالهة وهذا ما جذبه الى الوحدانية والتوحيد، واخناتون وسينوهيت وهذه الاتفاقات كلها هي تحتاج الى بحوث اخرى ودراسات اخرى لكن الهدف هنا هو شيء آخر اي احد الانبياء الذين هم كانوا يعارضون ويجاهدون الوثنية يقارعون الوثنية كان يقارع تلك الفراعنة وتلك الوثنية يواجه الشعب بهذه العطوفة والمحبة اذن هذا عمل يتبع اهداف كثيرة لم يكن هناك قصة حب وعشق ولم نتابع قصة دراماتيكية في هذا المجال لم تكن هي قصة زليخا، زليخا التي تعشق باعتبار يوسف وتترك كل جمالها واكسسواراتها، يوسف كان يريد يروج ويدعو للوحدانية وكان بعيدا عن كل المجوهرات التي كانت تغريه بها زليخا.
احمد نجف: طيب فيما يتعلق بعملك كنت قد درست ترميم الآثار التاريخية وبعد ذلك انتقلت لتدرس الادب التمثيلي، بودي ان اسأل سؤال يعني كمتخصص في ترميم الآثار التاريخية ربما قرأت بعض الاشياء عن تلك الحقبة الزمنية، الديكور الذي خصص لهذا المسلسل هل يوافق تلك الحقبة الزمنية حسب رأيك كمتخصص.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: اعتقد انا موافق بشكل جيد ان احدى نقاط قوة هذا المسلسل هي السيد نيرو فخراي الذي طبقه وهو تطبيق الديكورات وهذا يعتبر من الامتيازات ايضا، واجريت الكثير من التحقيقات والدراسات من مصر هناك مصر القديمة هناك آثار قديمة كثيرة في كل الكتب التاريخية القديمة موجودة هناك آثار تاريخية وفنية ومعمارية موجودة يمكن الرجوع اليها ويمكن موائمة ومواكبة هذه الآثار، وانا في دراساتي التي درستها وجدت ان الارتباط هؤلاء كلهم، اعتقد ان المجال كان موجود وكثير في التاريخ لاداء كل الادوار التاريخية وانا اتطلع الى هذه الادوار ومازلت ابحث في المجال التاريخي مثل المسلسلات التي تكون في الشقق مثلا لم تكن هناك جذابة والممثل يقعد ويجلس على القنفات وعلى الموبيليات ويمثل في حين ان لم يستند الى اي تاريخ ولم يستند الى حقبة الماضي اذن الاستناد الى التاريخ يحتاج الى كل هذه الآليات يجب الاعتماد على اليات التاريخ وانا لاداء هذا الدور طالعت الكثير ودرست الكثير حتى حصلت الكثير اي فلم كان موضوع في هذا الموضوع درسته واخذت الكثير من الافلام ولم يكن لي اثار من الآثار التاريخية القديمة في مصر لكن هناك في باريس في قطاع مصر ذهبت لعدة ايام الى هناك واخذت الكثير من التصاوير وكل قسم منها صورته بشكل جيد حتى الاكسسوارات حتى احدى الصور من اخناتون اردت ان اراها عن قرب وعن كثب.
احمد نجف: هل كانت متطابقة حقيقة تلك الموجودة في المتاحف والصورة التي جسدها ونقلها لنا الاخ سلحشور.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: تلك الصورة لم تكن واضحة لانها كانت قد تآكلت بعض الشي ولم يكن الهدف ان المسلسل يظهر تلك الصور وتلك الصورة نحن لم تكن مهمتنا لكن هذا يمكن قبوله، هذه الصور الموجودة التي تعكس جانبا من صورة من التاريخ السابق وتكون مقبولة، وكانت احداها مثل البطيخ وبعض الامراض التي كانت هي في المخ يمكن ان تكون ظاهرة في نفس الجمجمة التي كانت مصورة هناك.
احمد نجف: ننتقل الى اصدقائنا المشاهدين مرة اخرى الاخ علاء من العراق يلتحق بركبنا تحية حب وتواصل معك الاخ علاء تفضل.
المتصل الاخ علاء من العراق: ونحن كذلك يا استاذ احمد هذا الصوت العذب الموفق من الله سبحانه وتعالى وسلامنا الى الاخ نوروزي، وكنا نسمع هذا الصوت العذب في اذاعة طهران العربية قبل سنين وما شاء الله احفظه الله لنا بهذه العذوبة والجمالية، نحن لدينا حق على قناة سحر قناة الكوثر ونجدد حقنا ونقول للاخ مجتهدي الذي هو يرعى الامور الدينية ان نطلب طلب بشدة وهذا الطلب للمرة الخامسة ولا يحقق، اذا جئنا الى طهران سنعاتبه ونكون هجوم مباشر على القناة، نريد ان يكون في وقت احكام الاسلام للاسف لا نستطيع ان نتصل ونريد تمديد الوقت. وسلامنا للاستاذ نوروزي ونسأل الله ان يوفقه، وهذا الاحتراف والجمال في الاداء نريد ان اقول للاخ نوروزي ان يضع اهم شيء في نظره ان يكون العمل قربة الى الله وفي سبيل الله ونشر الاسلام والمفاهيم ونشر الحضارة الاسلامية وايضاح الصورة الحقيقية للجمهورية الاسلامية.
احمد نجف: شكراً لكم، اشكر الاخ علاء وان شاء الله الملاحظات التي ذكرتها ننقلها باذن الله عبر شاشة هذا البرنامج للمهتمين او الكادر الاداري لقناة الكوثر الفضائية ويهتمون بالامر باذن الله تبارك وتعالى، ننتقل الى لندن معنا الاخت مها، السلام عليكم مها، حياك الله، شكراً لهذا الحضور.
المتصلة الاخت مها من لندن: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
احمد نجف: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
المتصلة الاخت مها من لندن: أود ان ابدي الملاحظات الآتية لو تفضلت انت وضيفك الكريم، اولاً اتمنى على قناة الكوثر ان تكثر من البرامج الطبية لمنفعتها للناس يعني استضافة الاطباء في كافة المجالات حتى يتم الاتصال مباشرة والسؤال عن الصحة والانتفاع من خبرة الاطباء.
احمد نجف: ممكن ملاحظة ملاحظة انا اجيب عنها، برنامج الاسرة في حلقة خاصة منه يقدم لكم من استوديوهات بيروت يستضيف احد الاطباء ويتحدثون معه حول قضايا خاصة في هذا المعنى، وهناك فقرات متنوعة من برنامج صباح الكوثر ايضا تستضيف الاطباء وتجيب عن هذا التساؤل، هذه الملاحظة الاولى يا ريت الملاحظة الثانية.
المتصلة الاخت مها من لندن: لكن خف هذا كان في السابق اكثر استضافة الاطباء والحديث معهم، الآن قليل. النقطة الثانية أود ان تقوم الكوثر باخراج قصة عن حياة الراحل الكبير الخميني يعني لماذا اهملتم سرد قصة حياته بمسلسل تلفزيوني.
احمد نجف: اجابة عن سؤالك، هناك مسلسلات جدا ضخمة تهيأ عن حياة الإمام الخميني وتحديدا هناك مسلسل خاص ينقل لنا شذراته ومقاطع عن حياة الإمام الخميني وبث ايضا سابقا مسلسل يحكي لنا حياة والد الإمام والمقطع الاول يعني المقطع الطفولي من حياة الإمام الخميني.
المتصلة الاخت مها من لندن: هذا وثائقي وليس تمثيلي.
احمد نجف: لا، تمثيلي كان، كان مسلسل.
المتصلة الاخت مها من لندن: النقطة الثالثة الاتصالات تكون صعبة جدا يعني لا ادري البرامج تكون معظمها دينية والاتصال صعب وحين نتصل يبدو في طهران عندما نتصل الاتصالات سلسلة وطيبة جدا والاخوة متفهمون ولكن في قم يتصعب التفاهم معهم واحيانا لا نستطيع التحدث ويتم التاجيل فلا ادري ما المشكلة في اتصالاتكم، اما بخصوص الضيف الكريم اود ان اطرح عليه الاسئلة الآتية، اولاً هل يجد تشابه بين الماضي والحاضر حياة الفراعنة والآن، يعني هل تغير التاريخ كثيرا ام ان التاريخ يعيد نفسه، يعني هل القصص التي يمثلها في تاريخ الفراعنة يوجد نماذج منها في حياتنا العصرية المعاصرة، وايضا هل يعتقد بأن نفس قبور الفراعنة هذا حرام يعني لانهم اموات قبل كل شيء وان كانوا يفهمون التاريخ ولكن ممكن فهم التاريخ عبر النقوش وليس نبش قبور اموات الفراعنة وملوكهم والى آخره.
احمد نجف: هذه الملاحظة الاخيرة لم التفت اليها، ما هي الاشكالية في نقل صور عن قبور الفراعنة.
المتصلة الاخت مها من لندن: ليس صور عن قبور الفراعنة ولكن نفس القبور يعني الحفريات التي تقوم فيها بعض الآثار المصرية والآثار الاجنبية في فتح القبور واخراج الاموات وعظامهم من اجل وضعهم في المتاحف هل هذا امر طيب وهل يرضى عنه الله؟
احمد نجف: ما هي علاقته بالتحديد بالمسلسل يعني.
المتصلة الاخت مها من لندن: يعني قصدي انه في وجهة نظره بما انه يتكلم عن اخناتون والصور والى آخره يبدو بالنسبة لي ان الامر حساس قليلا لانه تم فيه اخراج هذه الجثث من القبور والى آخره، هذا رأيي الخاص فلا ادري ما هو رأيه واخيرا هو يشبه الهنود فهل لاحظ كذلك، يعني انا اعتقدت بانه ممثل هندي وليس ايراني، وشكراً جزيلاً.
احمد نجف: شكراً للاخت مها من لندن. الاجابة عن استفسارات الاخت مها من لندن تفضل.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: هذا فيما يرتبط بما يخص نبش القبور هذا قضايا شرعية والمتخصصة لم تكن في حوزتي انا ممثل وعلماء الآثار هم يعلمون بعملهم ويخرجون هذه الاجساد الموميائية المحنطة ويجب ان تسألوا هذا السؤال من العلماء هو حرام او لا واعتقد ان هؤلاء لم يكونوا في قبور مثل تلك القبور التي هي في تقاليدنا الاسلامية هم وضعوه في بيوتهم وموجودة في توابيت.
احمد نجف: هل انت ممثل ايراني ام ممثل هندي؟
الممثل الايراني رحيم نوروزي: ايراني.
احمد نجف: على اي حال اشكر لك هذا الحضور مازلنا متواصلين معك في برنامج مع المشاهدين، ننتقل الى اصوات اصدقاءنا يتحفونا بملاحظاتهم باسئلتهم الاخ ابو حسين من ايران، السلام عليكم ابو حسين.
المتصل الاخ ابو حسين من ايران: السلام عليكم.
احمد نجف: حياك الله، اهلاً وسهلاً.
المتصل الاخ ابو حسين من ايران: اشكر الاخ نوروزي على تمثيله الجميل والجيد في مسلسل يوسف الصديق واردت ان اسأل منه هل هو كذلك يمثل على المسرح ام لا، وشكرا جزيلا.
احمد نجف: شكراً للاخ ابو حسين، ابو علي من السعودية يلتحق بركبنا، سلام لك يا ابا علي حياك وبياك.
المتصل الاخ ابو علي من السعودية: السلام عليكم، شب شما بخير حال شما خوبي.
احمد نجف: الحمد لله، تفضل ابو علي تتحدث باللغة الفارسية.
المتصل الاخ ابو علي من السعودية: نشكركم على هذا المجهود الرائع الذي بذلتموه لاخراج هذا الفلم كما اتمنى من مسؤولي برامج الكوثر ان يبثوا القنوات الارضية في داخل المدن المقدسة فترات اطول من الفترات التي نشاهدها الآن، يعني الآن فقط ساعة او ساعتين في الظهر في مدينة مشهد فقط نحن لما نذهب الى مشهد لا نستطيع ان نرى قناة الكوثر كما نراها خارج ايران فارجو هذه الملاحظة ونشكركم على هذا المجهود ونسألكم الدعاء.
احمد نجف: حياك الله، شكراً للاخ ابو علي من السعودية، الاخ ابو حسين كان لديه سؤال فيما يتعلق باعمالك.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: انا بالتأكيد اولاً عملي الرئيسي هو العمل في المسرح وانا موظف في الاذاعة بوزارة الارشاد وحوالي ثمانية عشر عام انا اعمل في هذا العمل ولدي مسؤولية في العمل على المسرح.
احمد نجف: ذكرت المسرح بودي سؤال مع ان حديثنا لابد ان يكون في مسلسل النبي يوسف لكن هل من المفترض ان يبدأ الممثل من المسرح هكذا يقولون ما هو رأيك.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: المسرح على اية حال هو ام الفنون الدراماتيكية التلفزيون والسينما هي التي جاءت بعد المسرح خاصة فيما يخص التمثيل وهناك الكثير من الاعمال والطرق والسبل للولوج او الدخول في الاعمال التلفزيونية او السينمائية وليكون الشخص مثلاً استعداده جيد او صورته وسيماه جيدة انا لم ادخل عبر المسرح الى الاعمال التلفزيونية والسينمائية فقط ولكن اعتقد ان المسرح هو مهد للتعليمات الاساسية هي التي تقوّم شخصية الممثل وتجعله مستعدا بعض الشيء.
احمد نجف: ربما كثير من اصدقائنا المشاهدين قد شاهدوا لحد هذه اللحظة الكثير من الحلقات وينتظرون بشغف الحلقات القادمة ربما ودهم ايضا انا بالنيابة عنهم اسأل انه هل لديك ذكرى خاصة او حادثة بقيت في ذهنك من مسلسل النبي يوسف الصديق اثناء تصوير هذا المسلسل.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: ان الخواطر هي كثيرة والذكريات كثيرة احدى الايام التي كان فيها السيد سلحشور حاضرا وهو الذي قال ان الله هو الذي يدعمكم بهذا العمل وان الامدادات الغيبية هي التي تدعمكم بهذا العمل هناك الكثير من الظروف الصعبة قد اجتزناها في هذا المشروع، اصلا عمل مثل هذا المشروع التاريخي العملاق هو جدا صعب لانه بهذا الوسع لم يتوقف ولم يشهد مشكلة مالية او مشكلة من الناحية التناثر باعتبار الممثلين الذين من هنا وهناك يأتون على اية حال الكل كانوا يتوقعون هناك تحدث وقفة ما ولكن الحمد لله لم تكن اي وقفة حتى الآن ولم تحدث اي وقفة، نحن في يوم من الايام كنا نشيع فرعون الكبير امنحوتب الثالث لنركبه في السفينة وندفعه الى الغرب محل تجمع الموتى يعني المكان الذي تغرب فيه الشمس ومن هناك تأتي الحياة الجديدة فهؤلاء الكهنة الذين كانوا ما شاء الله كلهم سمان وعظيمي الجثة اكثرهم اكثر من مئة وخمسين كيلو اسكناهم في احدى الزوارق وكان مثقوبا وحقيقة نحن وجدنا ان هذا الزورق قد كاد يغرق في تلك البحيرة الاصطناعية لكن هذا الزورق عندما ملئ عندما ذهبنا الى الجانب الآخر وعندما الكاميرا تلاحقنا نحن اشرنا الحقوا بنا الحقوا بنا الآن نغرق وسينقلب الزورق وقال لا تتحركوا التشييع كان رسميا والكل كان يقولون وبالتالي غرق الزورق ونحن وقعنا في المياه وكنا نقول من الذي سيخرج هؤلاء على أية حال كان كل من يأتي كان يطلب نجاة المنقذ الذي يخلصه من الغرق على اي حال نحن تشبثنا بأي شيء وبكل خشبة وجدناها وعندما وصلنا الى الساحل وجدناهم كلهم يضحكون قلنا لهم لماذا تضحكون والخمسة نفرات كانوا قد يهلكون ويغرقون كانوا يقولون لا تخشوا ان الله معنا ونحن لم نشهد اي كارثة في هذا المسلسل.
احمد نجف: الحمد لله، ربما كان من حقهم باعتبار انهم كانوا كهنة المعبد ان يصابون بهذا الجزاء. بودي اسأل انه انت تحمل في اضبارتك اكثر من ثلاثين عمل تلفزيوني بعض الاعمال السينمائية وانت الآن اشرت اكثر من سبعة عشر عاما الآن انت تعمل موظف كممثل على خشبة المسرح اذن لديك صيت كافي وتجربة طيبة وموفقة، في اثناء تصوير هذا المسلسل والمسلسلات التي تعمل عليها او قدم لك طلب في ان تمثل فيها هل لديك حق تقديم اعتراض او اقتراح معيّن لكي تضفي انت شخصيا لمساتك على هذا العمل.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: بالتأكيد ان اي عمل ننتجه يصطحب التحليلات والمحادثات كل الاعمال التي تكون لمثل هذه الاعمال هي يمكن ان تكون توافقية لا يمكن ان يكون أي شخص ان يتحدث بنفس الافكار التي يحملها وهذه الافكار تتماشى وتتوافق مع افكار الآخرين اذا اردنا ان نعرّف قصة جميلة يجب ان تكون اطرافها متماسكة وكل هذا اختلاف في وجهات النظر كلها تزال وتتطابق وتتلابس الوجهات ايضا، السيد سلحشور ايضا لا انه مجاملة لانه يعمل معنا ونحن نعمل معه وانا تعرفت عليه، السيد سلحشور هو رؤوف رجل طيب جدا وفي الحقيقة هو مخرج له طاقات كثيرة وانسان ملتزم ومتدين ويعتقد ويقبل الكثير من الاقتراحات والكثير من المحادثات التي كانت في نص المسلسل كنت ارتكز على الكلام الذي اقوله في المسلسل وكان يوافقني من ناحية الاستماع، قد يكون من ناحية الاستماع هو افضل وما كنت اطرحه خاصة يكون يتماشى مع الجمل التي كنت القيها هو يقول جيدة على اية حال الممثل يجب ان يتماشى كلامه مع حركاته خاصة اذا كان من الاشراف اذا كان من الشخصيات الكلاسيكية يجب ان يكون ينظر من زاوية يكون له طلعة بهية على كل حال هو وافق على هذه الاقتراحات التي انا قدمتها.
احمد نجف: مشاهدينا الكرام لم يبق لنا من الوقت الا القليل انا اشكر لاخواني المشاركين في طرح الاسئلة الاخ احمد حسون من المدينة المنورة، الاخت طاهرة، السيد باقر من البحرين، ليلى من المملكة العربية السعودية، حوراء المقابي من البحرين، وديعة من الاحساء المملكة العربية السعودية، ام البنين الحلفي من الجمهورية الاسلامية في ايران، عبد المحسن صالح السلمان من السعودية، تقي ناصر من الجمهورية الاسلامية في ايران، يقين سيد ياسين من البحرين، بشرى من المغرب، شيعية اثنا عشرية لم تكتب لنا من أي دولة، منى عباس جوهر من الكويت ووردة حسين من المملكة العربية السعودية. لم يبق لنا من الوقت الا الشكر الجزيل لضيف حلقتنا لهذا اليوم الذي قام باداء ادوار طيبة وجيدة في حقيبته الفنية منها ما قام باداء دوره في مسلسل النبي يوسف الصديق (عليه وعلى نبينا محمد افضل الصلاة والسلام) مع توديعنا لضيفنا الكريم، يا ريت ان يدون لنا كالمعتاد هذه الورقة وان يوقعها لنا، شكراً جزيلاً لك السيد رحيم نوروزي.
الممثل الايراني رحيم نوروزي: انا بدوري اشكركم ايضا وسأبدأ بهذه الكلمات.
احمد نجف: طيب وعلى مرفأ الختام تحية ندية رائقة متواصلة لكم كونوا معنا وتواصلوا دوما مع برنامج: مع المشاهدين بآرائكم بملاحظاتكم نرسوا الى مرفأ الخير، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتــه...

معكم الان بعض الصور للفنان رحيم نوروزى  ( أخناتون)* :-


Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support