بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, March 18, 2014

مقابله مع الفنانه كتايون رياحى ممثله دور زليخا زوجه عزيز مصر:- 2014


الضيف:كتايون رياحي ممثلة ايرانية

احمد نجف: بسم الله الرحمن الرحيم وبه تبارك وتعالى نستعين، اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم بقائمهم. حضراتي المشاهدين الافاضل عليكم يا احبتنا السلام يكرر كلما ناح الحمام والف تحية تهدى اليكم يعللها التوله والهيام. تحية ندية عاطرة زاكية اخوية الى حضراتكم من اروقة برنامج: مع المشاهدين، اهلا وسهلا ومرحبا بكم في لقاء يتجدد معكم. اسمحوا لنا حضراتي المشاهدين الافاضل من دون اي مقدمة اعتدنا في اللقاءات السابقة بأن نقرأ رسائلكم لكن اسمحوا لنا لكي نغتنم الفرصة وان نستثمر الوقت ان نعلن عن ضيفتنا لهذا اليوم اذ سيطول معها الحديث باذن الله تبارك وتعالى، الممثلة الايرانية القديرة والشهيرة كتايون رياحي والتي مثلت في كثير من الاعمال السينمائية وكذلك في الاعمال التلفزيونية من النتاج الايراني الراقي، كتايون رياحي التي مثلت ايضا مؤخرا فيما يبث لحضراتكم في مسلسل يوسف الصديق (عليه السلام) بدور زليخا. بطاقة شخصية نشاهدها ونتعرف على شخصيتها اكثر فاكثر ثم نبدأ المشوار.
بطاقة شخصية:
ولدت الممثلة الايرانية كتايون رياحي عام (1961) ميلادي في العاصمة الايرانية طهران، بدأت مشوارها الفني مع الكتابة للاطفال ثم اتجهت الى السينما مع اول افلامها (الخريف)، حصدت كثيراً من الجوائز في مسارها الفني اذ ترشحت كافضل ممثلة في الدورة العاشرة لمهرجان الفجر السينمائي وانتخبت كافضل ممثلة في الدورة السادسة والسابعة للبيت السينمائي الايراني كما اختارها الكتاب والناقدون عام (2003م) كافضل ممثلة. شاركت في العديد من الافلام السينمائية منها: اللحظة الاخيرة، سفينة انجليكا، العشاء الاخير، السلحفاة، هذه المرأة لا تتكلم، كما شاركت في كثير من المسلسلات التلفزيونية الفاخرة منها الابطال لا يموتون، بعد المطر، الليلة العاشرة والمسلسل الشهير يوسف الصديق (عليه السلام) بدور زليخا.
احمد نجف: ضيفة حلقتنا لهذا اليوم في برنامج مع المشاهدين الممثلة القديرة والشهيرة كتايون رياحي والتي شاركت وساهمت في اثراء الساحة السينمائية الايرانية والاعمال التلفزيونية الفاخرة بادوارها ونتاجاتها واخيرا ما نشاهده ايضا على شاشة فضائية الكوثر مسلسل يوسف الصديق بدور زليخا، اهلا وسهلا ومرحبا بك شكرا لهذا الحضور، ودي ان تقدمي كلمة لاصدقائنا المشاهدين الذين يشاهدونك في سائر ارجاء هذه المعمورة ثم بعد ذلك نبدأ الحوار.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: بسم الله الرحمن الرحيم، سلامي وتحياتي لكافة مشاهدي قناة الكوثر واشكركم على دعوتي واستضافتي في هذا البرنامج، شكرا لكم.
احمد نجف: حياكم الله. معروف عن السيدة كتايون رياحي بأنها لا تلتقي بوسائل الاعلام قاطبة داخل الجمهورية الاسلامية وخارج الجمهورية الاسلامية لا تلتقي بالسلطة الرابعة اي بارباب الصحافة فما الذي جرى ان قبلت دعوتنا في قناة الكوثر الفضائية وتحديدا في هذا البرنامج برنامج مع المشاهدين.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: كما قلت، قلما اقبل الحضور في مقابلات صحفية لان اعتدت مدى حياتي العملية على ان اجسد كلامي في ادواري التي امثلها ، ولكن كان من بواعث سروري ان اقبل هذه الدعوة للحضور في هذا البرنامج لاني سمعت عن مستوى ترحيب الشعب العربي العزيز لهذا المسلسل لهذا وجدت ان المسؤولية ملقاة على نفسي لان اقبل هذه الدعوة واحضر هذا البرنامج والحقيقة احببت الحضور في هذا البرنامج لاتعرف عن كثب على آراء الجماهير.
احمد نجف: كما اعتدت انا في هذا اللقاء ان اسأل في بداية المطاف من ضيوفنا الاعزاء الذين يحضرون في هذا اللقاء انه كيف دخلت سلم التمثيل هل كانت مجرد صدفة ام انت برمجتي لهذا المعنى ام دراسة اكاديمية معينة؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: قبل ان ابدأ بالتمثيل في صغري كنت اكتب القصص للاطفال الفتية وبعد ذلك بكتابة القصص القصيرة ومن ثم الطويلة وبعد ذلك في كتابة السيناريوهات او الافلام اثر ذلك تعرفت على المخرجين والمؤلفين والمعدين المختلفين كنت اتحدث معهم حول هذه السيناريوهات وهذا الطريق وفر لي فرص التمثيل، طبعا لازلت امارس الكتابة وبدأت الكتابة بجد اكثر حاليا.
احمد نجف: ليتعلق الحديث اكثر فاكثر وليدخل في مجريات ما نود الحديث عنه تحديدا فيما يتعلق بمسلسل النبي يوسف (عليه وعلى نبينا محمد الف الصلاة والسلام) ودي ان اسأل انه هناك توجه ديني للمخرجين والمهتمين بالشؤون والاعمال التلفزيونية الفاخرة في داخل الجمهورية الاسلامية في ايران هناك توجه للدراما الدينية كيف تقيمين هذا التوجه ومن ثم كيف تقيمين تحديدا مسلسل النبي يوسف الصديق؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: انا اعتقد ان القصص التي تتحدث عنها الكتب السماوية هي في الحقيقة بداية لكافة القصص التي كتبت من قبل المؤلفين، هذه القصص هي قصص المبدأ لنقل اذن بقية القصص قد استلهمت من هذه القصص الدينية باشكال مختلفة، وحول قصة السيد يوسف هي قصة قرآنية سعى المخرج والمؤلف لان تكون مطابقة للقصة القرآنية ولكن ليست هي القصة القرآنية الوحيدة لقد جاءت في الكثير من الكتب السماوية اذن اناس كثيرون من اديان مختلفة ومذاهب اخرى ومن انحاء العالم يعرفون هذه القصة ونشكر الله تعالى اننا كنا ضمن اولئك الذين ننتج هذا الفلم.
احمد نجف: في اشارة عابرة الى الدور الذي اديتيه وقمت به في هذا المسلسل دور زليخا، هناك حقيقة منعطفات كثيرة وهناك وقفات جدا مختلفة في النظرة لهذه الشخصية، انت شخصيا كممثلة انت شخصيا كمشاهدة ايضا كيف تقيمين اداءك في هذا المسلسل؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: كممثلة اعتبر الدور الذي قمت به واجهت به تحديات كبيرة خلال تمثيلي هذا الدور كأنما في تمثيلي لهذا الدور دور زليخا انني اديت نحو عشر شخصيات يمكن ان يقال هكذا لان في المراحل المختلفة كانت هناك احاسيس مختلفة لهذه الشخصيات من وجهة نظري كممثلة اعتقد انها يمكن ان تكون جذابة جدا لان هناك فضاء توفر استطيع من خلاله ان العب دوري باشكال مختلفة ولكن دائما انا اعتقد ان اي ممثل لا اقل اي ممثل انا نفسي اعتقد ان قسما من الدور الذي امثله هو نابع من شخصيتي هو الشيء الذي استطيع ان اتعلم منه وان انمو معه واتعالى معه.
احمد نجف: اذا تسمحين نحن ندخل اصدقاءنا المشاهدين صوتا لكي يتحدثوا الينا بعد ذلك نبدأ بطرح الاسئلة الواصلة الينا من قبل اصدقائنا المشاهدين. نبدأ من المانيا معنا الاخت ام زهراء السلام عليكم ام زهراء حياك الله.
المتصلة الاخت ام زهراء من المانيا: حياك الله، السلام عليك يا اخ احمد، تحياتي لقناة الكوثر ولجميع مشاهديها ومتابعيها وتحيات خاصة للممثلة المبدعة كتايون رياحي، اقول لها اولا يحير والله اللسان عن الوصف لقد اجدت الدور خير اجادة ونحن نرحب بك كثيرا ونشكرك اكثر على قبول الدعوة للحضور للبرنامج لانه حياة الفنان يا سيدة كتايون الخاصة وتفاصيلها هي جزء من حياته الفنية كممثل والجمهور يكون في اكثر الاحيان متعطش وكما نحن الآن لمعرفة حياة المشاهير الخاصة فنحن الآن نشعر بأننا قريبين من السيدة كتايون اكثر وقريبين من السيدة زليخا بنفس الوقت وحياتك ملكنا الآن نشعر بأننا قريبين منك ولقد افضت في الدور وارجوك يا سيدة كتايون هذا طلب منك لانه طلبنا ذلك سابقا من الاخ احمد ان تحاولي مع قناة الكوثر ان يعرض لنا دوريا افلامك التي رأيناها وكذلك افلام ايرانية اخرى بشكل دوري لكي نتعرف عليك اكثر واكثر وهل لك ان حصلت على جوائز بالنسبة لافلام خارج ايران وشكرا جزيلا لك.
احمد نجف: طيب اسمحي لي بأن ادخل معنا الاخت جنان من الدنمارك بعد ذلك تتفضلي بالاجابة لو سمحتي، الاخت جنان من الدنمارك السلام عليكم اهلا وسهلا ومرحبا بك شكرا لهذا الحضور تفضلوا.
المتصلة الاخت جنان من الدنمارك: احييك واحيي الاخت الكريمة وانا من المعجبين بدورها جدا وبصراحة عندنا نية بأن نترجم المسلسل الى الدنماركية ان شاء الله، سؤالي صراحة هل هناك نية باختيار ادوار تشابه هذا الدور ام الخروج من هذا الدور المميز، سؤالي واضح.
احمد نجف: سؤال جدا واضح الاخت جنان من الدنمارك لكن اطلب من الاستاذة كتايون رياحي بأن لا تجيب الاخت جنان عن الادوار التي ستقومين بها لاحقا في المستقبل اللقاء، لكن فيما يتعلق بحديث الاخت ام زهراء من المانيا تفضلي.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: تحياتي لك والاخت ام زهراء انا مسرورة جدا لمشاهدتكم هذا المسلسل ولاعمالي وانا مسرورة لاني استطعت ان اتسبب في افراحكم.
احمد نجف: بالنسبة لافلامك المعروضة من قناة الكوثر الفضائية انا ودي ان اعلم حضرتك واعلم المشاهدين ان هناك ثلاثة اعمال لحد هذه اللحظة قدمت لك من على شاشة فضائية الكوثر ايام الحياة ايضا الذي كان فيه حضورك حضور اجتماعي عبر الدراما الاجتماعية الحلوة، وكذلك الليلة العاشرة اي ما يسمى باللغة الفارسية "شب دهم" حضور رائع جدا وايضا مسلسل النبي يوسف الصديق، هذه انا اجبت عنك بالنيابة اذا تسمحين لان هناك لدي بعض المعلومات، على اي حال، ودي ان اسأل قبل ان انتقل الى سائر الاتصالات الاخرى مع تنويهنا لاصدقائنا المشاهدين بأن هناك الكثير من الرسائل وصلتنا تحدد في طياتها بعض الاسئلة ما يربو على المئة وخمسين سؤال وربما وصل الى المئتي سؤال انا اخترت من كل هذه الاسئلة الاسئلة المتشابهة وسأقرأها لضيفتنا العزيزة وسأطرحها عليها ان شاء الله وكونوا واثقين انكم حقيقة ستنالون الاجابة باذن الله تبارك وتعالى، ابدأ من هذا السؤال والذي سأله عدد غفير من اصدقائنا المشاهدين: هناك لوحة فنية رسمتيها انت في هذا المسلسل هذه اللوحة الفنية تختلف في اتجاهاتها هناك اتجاهات قبل التغيير الالهي وهناك منعطفات في هذه اللوحة بعد التغيير الالهي هناك مد وجزر ان صح لنا التعبير بذلك فحقيقة كيف كنت تشعرين بهذا الاحساس وانت تقومين باداء هذا الدور بكل هذه المنعطفات وكل هذه الزوايا لتؤسسي هذه اللوحة الجميلة.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: كما قلت لكم من احد اسباب جاذبية هذا الدور هو صعوبته، طبعا لو تعرفون انه التصوير والتمثيل وما يمر به من مراحل فمثلا هناك دور شباب وبعدها دور العجز وكبر السن والعمى وغيرها هذه الادوار كلها اديتها في هذا المسلسل، هذا طبعا يصعب العمل الى حد ما ولكن الشيء الذي ساعدني كثيرا في التمثيل هو الحياة مع زليخا لقد عشت مع زليخا على مدى ثلاثة سنوات من تصوير المسلسل، بكيت عندما احتاج ذلك كنت اعاني واتألم كنت ابحث عن يوسف وعشت هذه المراحل جميعها وساعدتني هذه لان اعرف اي حس لابد لزليخا تظهره لم اكن منفصلة عن زليخا عشنا معا سوية تحركنا معا وكنت اظهر أمام الكاميرا بهذا الحس.
احمد نجف: طيب ننتقل الآن مرة اخرى الى اصدقائنا المشاهدين منى من الكويت تلتحق بركبنا، منى السلام عليكم ورحمة الله تفضلي.
المتصلة الاخت منى من الكويت: وعليكم السلام استاذ احمد يعطيك العافية.
احمد نجف: اهلا وسهلا حياك الله.
المتصلة الاخت منى من الكويت: وسلامي واصل وتصحبه تحية عطرة لمن انارت منذ شهور ومازالت طبعا تنير شاشة قناة الكوثر بادائها الرائع في مسلسل يوسف الصديق الفنانة الكبيرة كتايون رياحي، وقبل ان اطرح سؤالي عليها اود القول بأني متيقنة تمام اليقين من ان شخصية زليخا باعتبارها شخصية قرآنية لها تأثير بالغ في المشوار الفني للفنانة كتايون رياحي فأود ان اسألها عن حجم المسؤولية التي انيطت بها بعد اداءها لهذا الدور تحديدا وان كان هذا الدور سوف يؤثر على اختياراتها لادوارها في المستقبل وشكرا لكم.
احمد نجف: شكرا لك الاخت منى من الكويت وننتقل الى الجمهورية الاسلامية في ايران تحديدا الى مدينة اصفهان ومنها الاخت زهراء تفضلي زهراء.
المتصلة الاخت زهراء من ايران: السلام عليكم.
احمد نجف: عليكم السلام ورحمة الله، حياك الله.
المتصلة الاخت زهراء من ايران: احييكم واحيي ضيفتكم الكريمة كتايون رياحي واشكرها على ادائها الاكثر من رائع بدور زليخا انا شاهدت المسلسل كاملا على القناة الايرانية والآن ايضا اشاهدها على قناة الكوثر، اريد ان اسألها هل جاءتها عروض من دول العربية انه تمثل في الدول العربية، واريد اسألها انه المكياج الذي وضعوه عليها في مرحلة الشيخوخة الم يؤثر عليها يعني انا قرأت بالمجلات انهم كانوا يستخدمون موادا اذا تمس العين قد تصاب بالعمى فاريد ان اعرف هل هذا صحيح ام لا؟ وشكرا.
احمد نجف: شكرا لك الاخت زهراء من اصفهان الجمهورية الاسلامية في ايران، السؤال الاول لو تتفضلين بالاجابة عنه من الاخت منى عن حجم المسؤولية بعد اداءك لهذا الدور؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: تحياتي للاخت منى وانا مسرورة جدا لتعرفنا البعض على الآخر واشكرها على سؤالها الجيد، انا اعتقد ان اختياري لاداء دور زليخا هو موهبة وانا كنت قد اديت الدور من دون ان انظر اليه كاداء للدور فقط وانما كما قلتي واحسستي كان هذا الدور بالنسبة لي كرسالة وبالتأكيد ان كان مؤثرا فهو بسبب انني قد تمكنت من تلقي الرسالة وتقديمها اليكم.
احمد نجف: بالنسبة للاخت زهراء من اصفهان، هل قدمت لك عروض من دول عربية في التعاون المشترك في مد جسور التواصل بين الفن الايراني والفن العربي؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: لا.
احمد نجف: ودي سؤال انا اسأله انه اذا قدمت لك عروض للتعاون المشترك في الاخراج في الكتابة في سائر المجالات الاخرى هل تقومين بالتعاون؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: ان شاء الله.
احمد نجف: بالنسبة للمكياج بالاخص المزعج الذي عبرت عنه الاخت زهراء من اصفهان انه بالاخص فيما يتعلق بمرحلة الشيخوخة لزليخا هل كان يزعجك وما هي نوعية هذا المكياج بالاخص عندما اصبحت العيون غامضة او الجفون مطبقة.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: على مدى الايام التي كنت امثل فيها كنت احمل المكياج ما بين ثلاث ساعات الى ست ساعات ابسط المكياج كان يستمر على مدى ساعتين والاصعب كان يستمر على مدى ست ساعات، بعض الاحيان كنا نبدأ منذ الساعة الثالثة صباحا وكنا نبدأ منذ شروق الشمس صباحا في العمل وكنت تحت المكياج لمدة ست ساعات لهذا اعتقد ان هذا كان يعني ان العمل كان صعبا، وحول مكياج فترة الكبر والعمى هناك نقطة لابد ان اذكرها عندما وضعوا الاغطية على عيوني كنت اصبح عمياء في تلك الحلقات اي في حلقات كبر زليخا وعماها كنت على مدى اليوم لا ارى شيئا وبسبب الاشياء التي يضعوها على اسناني لم اتناول شيئا هذا هو كان رياضة روحية جميلة وطبعا كان يؤثر هذا كثيرا على بشرتي بعض الاوقات كنت اضطر ان لا امثل ليومين او ثلاثة لان وجهي لم يتحمل المكياج.
احمد نجف: ودي ان اقول شيء ربما في الاكثار من العبارات التي اقولها حقيقة اجحاف لاصدقائنا المشاهدين لكن لابد لي من قول هذه العبارة، يعني الآن بعد ان تشاهدي كل هذا الاقبال حقيقة وكل هذه الرغبة من قبل مشاهدينا الافاضل هناك الكثير ممن التقيت بهم انا شخصيا وتحدثت اليهم وتحدثوا لي عن هذا المسلسل كانوا حقيقة قد تغيرت مجريات من حياتهم باتجاه الباري (عز وجل)، هناك الكثير من النساء كتبوا لنا بأننا قد التزمنا اكثر حتى بالصلاة، هناك الكثير من الرجال كانوا يشكروننا ويشكرون قناة الكوثر ويشكرون الطاقم الذي عمل لاننا سعينا لملء فراغ ديني كان لا يتعامل معه اولادهم على اي حال، هناك الكثير من الآراء ايضا ودي ان اقرأها الاخ ابو جعفر الناصري يقول: سلام الله عليك ايتها السيدة النبيلة لقد ابهرت جميع المشاهدين بدورك هذا والله لقد ابكيت الكبار والصغار بهذا الدور الشجي انا بعض الآراء فقط اخترتها. هادي من السعودية يقول: انا ما عندي سؤال لكن بصراحة دور جبار وقوي ليس الكل يستطيع ان يتقنه وانا اقدم جزيل الشكر للفنانة كتايون رياحي. رأي آخر نرحب بضيفة البرنامج الممثلة القديرة كتايون رياحي ونحييها على هذا الدور المبهر وايضا رأي آخر من علي من البحرين: نحن نكن لها كل الود والاحترام ارجو منكم ان تخبروها بأننا نريد حقيقة ان نقول لها وان نشكرها لانها علمتنا الكثير في هذا المسار الالهي، بهذا القدر اكتفي. ودي اسال سؤال قبل ان ندخل اصدقاءنا المشاهدين، انه هناك تعاريف جدا متشعبة حول مسألة الحب او العشق، انت كفنانة وككاتبة وكمهتمة بشؤون السينما والمسرح كيف تعرّفين الحب او العشق وما هو الحد الفاصل بين الحب الارضي والحب الالهي او الحب السمائي؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: سؤالكم ربما يتطلب بعض الوقت، ولكن اعتقد ان الفرق بين العشق الارضي والالهي والملكوتي هو الفرق بين الارض والسماء.
احمد نجف: هل نكتفي بهذه الاجابة.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: سألت عن الفرق اقول ان الفرق بينهما هو هذا ويحتاج الى وقت كثير للاجابة عليه ولكن ربما دون تجربة الحب الارضي لا يتوفر الحب الالهي او العشق السماوي، كما نرى زليخا بدأت من نفسها وحبها الارضي تمكنت من الوصول الى عشق المعبود وكذلك النبي يعقوب عندما لم يتمكن من ان يتجاوز حبه لابنه لم يسمح له الله.
احمد نجف: اصحبت الصورة اكثر مكتملة في الاجابة، ننتقل الى اصدقائنا المشاهدين بالطبع المشاهدات لان ما شاء الله هذا اليوم كله بنات وكله مخصص كأنه البرنامج للنساء، البرنامج ليس مخصص للنساء انما لكافة مشاهدينا الكرام لكن نعتز بكلهن، مها من لندن، السلام عليكم.
المتصلة الاخت مها من لندن: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
احمد نجف: اهلا وسهلاً ومرحبا حياك الله مها تفضلي.
المتصلة الاخت مها من لندن: أود ان اقول للضيفة الكريمة (ان كيدهن لعظيم) هذا ما جاء في القرآن وهذا هو ملخص قصة سيدنا يوسف ان النساء كيدهن عظيم فهل بعد هذه التجربة خرجت الممثلة بقلة الثقة بالنساء اي انها لا تثق بالنساء لان النساء فعلا عندما يكدن فكيدهن عظيم؟ هذا السؤال الاول. السؤال الثاني هل فكرت بالاخراج لان تنوع الدور الذي قامت به فعلا يرقيها الى مستوى الاخراج فهل فكرت يوما بالاخراج؟ السؤال الثالث قصة سيدنا يوسف حدثت في زمن الهكسوس ملوك مصر وليس في زمن الفراعنة ومع ذلك نظرنا فرأينا ان المكياج ينتمي الى الفترة الفرعونية فهل لاحظت مع المخرج والممثلين الفارق بأن الديكور في المسلسل كان فرعونيا مع ان الفترة كانت لفترة الهكسوس في مصر؟ واخيرا هل لها ان تقول لنا عن حياتها الخاصة هل هي متزوجة ولها ابناء وبنات وحياها الله لانها فعلا ممثلة رائعة وشكرا جزيلا.
احمد نجف: شكرا لك الاخت مها من لندن ننتقل الى ديانا ابراهيم من لبنان زميلتنا الفاضلة التي قامت بدبلجة دور زليخا في مسلسل النبي يوسف الى اللغة العربية، اهلا وسهلا ومرحبا بك ديانا شكرا لهذا الحضور.
ديانا ابراهيم (مدبلجة دور زليخا) عبر الهاتف: انا ايضا اشكركم وارحب بالممثلة التي اخذت دور زليخا.
احمد نجف: الله يبارك فيك.
ديانا ابراهيم (مدبلجة دور زليخا) عبر الهاتف: احب ان ارحب فيها وأود ان اقول لها انا قمت بدبلجة الدور وانا كنت جدا متأثرة بالاداء الذي هي قدمته واخذتني معها في اماكن كثيرة لانه كانت صادقة لدرجة جعلتني ان احس حبها ليوسف حقيقي.
احمد نجف: هل واجهتي صعوبات في اداء الدور فيما يتعلق بطريقة ادائها السيدة كتايون رياحي.
ديانا ابراهيم (مدبلجة دور زليخا) عبر الهاتف: صعوبات لا، فعند الولوج في الشخصية وتتعود على الشخصية خاصة بمسلسل طويل تتآلف مباشرة مع كل الانفعالات التي تعملها الممثلة، فانا عندما كنت اؤدي دورها لزليخا كنت احس معها يعني وصلت الى مرحلة من كثر ما تعودت عليها صرت احس انه كيف ممكن تكون ردة فعلها فكنت احس انه صرت شبيهة لها لذلك لم اجد صعوبات ابدا، اود فقط ان اقول لك شيئا نحن الآن باجواء لبنان الانتخابية وانت تتكلم عن مسلسل انا جدا حبيته وفيه حب وغرام بالوقت الذي انا مشنجة فيه سياسيا فالاجواء الموجودة فيها انا بعيدة جدا عن الاجواء التي تتكلمون عنها لكن لا بأس يحق لي بعشرة دقائق ابتعد عن الجو الذي انا فيه.
احمد نجف: هل لديك سؤال خاص.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: اخت ديانا اقول لها ساعدك الله انها المرة الاولى التي سمعت فيها صوتك واحسست باحساس جميل احسست انني اعرف العربية وساعدك الله اعلم ان هناك بكيتي محلي وناديتي يوسف يوسف بالتأكيد كان موقفا صعبا لك.
ديانا ابراهيم (مدبلجة دور زليخا) عبر الهاتف: انا احب ان اقول للممثلة التي معك انه انا جدا احببت التنقلات التي عملتها بادائها، يعني زليخا الصبية التي عندها القوة والتي عندها السيطرة والتي عندها الحكم بيدها وقت الذي انغرمت شاهدنا غير ممثلة رأينا المرأة الضعيفة المغرمة التي لم تعد تريد شيئا لا السلطة ولا المال ولا المجوهرات وكيف الحب عذبها وكم هذا العذاب بيّن على وجهها يعني كانت تنتقل من مرحلة لمرحلة بتقنية انا اقول تضاهي كثير تقنيات ممثلات عالميات، وحتى بالاماكن التي تكبر فيها كنت رأيت فيها روح صبية مغرومة لم يفرق معها العمر انا جدا بهرني تمثيلها جدا احببت تمثيلها واتمنى لها النجاح الدائم.
احمد نجف: الله يبارك فيك، شكرا لديانا ابراهيم من لبنان مدبلجة دور زليخا في مسلسل النبي يوسف الصديق (عليه السلام). طيب ودي ان اقرأ بعض الآراء الاخرى لكن قبل ذلك نسينا ان نتجول في اجوبة الاخت مها من لندن، { إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ } هل بعد المسلسل سألت الاخت فقدت الثقة بالنساء.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: انا لم افهم بالضبط.
احمد نجف: هذا هو تعبير قرآني جاء به القرآن ليؤكد هذه الحقيقة ويأتي في هذا السياق في قصة النبي يوسف الصديق (عليه وعلى نبينا محمد الف الصلاة والسلام) ربما هناك تفاسير مختلفة لهذه المفردة القرآنية لكن اجابة للسؤال انه فقدان الثقة للنساء ربما انا اعتقده اجحاف لحق كافة النساء بكافة اتجاهاتهم تفضلوا.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: انا اعتقد ان هذا الكيد في الحقيقة هو كان جزءا من مسيرة حياة زليخا انا انظر اليه هكذا ولكن حول كيف النساء الاخريات لا علم لي بذلك ولكن عن زليخا اعتقد انه كان احد مسارات زليخا.
احمد نجف: هل فكرت بالاخراج سألت ايضا الاخت مها.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: الحقيقة لا، لانني افضل الكتابة، اعلم الكتابة تتناسب مع نفسيتي هي اقرب اليّ لم افكر بالاخراج ولكن ربما فكرت في ذلك مستقبلا.
احمد نجف: ان شاء الله موفقة في كافة مجالات حياتك وبالتحديد في سلّم الكتابة باذن الله تبارك وتعالى. ايوب خربوش من المغرب يقول: اشكر السيدة الممثلة كتايون رياحي التي فاقت اعجاب الجميع باتقانها لدور زليخا واتمنى بأن تتحفنا بالمزيد من الافلام الدينية. رأي آخر ايضا الآراء كثيرة حقيقة انا اختار بعض الآراء، رأي محسن ميرزا من البحرين ولا يعتب علينا ايضا الاصدقاء: اقدم شكري الخاص الى السيدة كتايون رياحي (زليخا) والتي في الحقيقة اوصلتنا الى معنى العشق الحقيقي والحقيقة الذي ننتظره من جميع اصدقاءنا وسعت ان تتوجه بنا الى مفهوم الى الانتظار الحقيقي والامل المتمثل بصاحب العصر والزمان. رأي مريم رجائي من مملكة البحرين تقول: اشكر قناة الكوثر على هذه الاستضافة واشكر الاخ احمد نجف على تقديمه هذا البرنامج وشكري لجميع القائمين على عمل هذا المسلسل يوسف الصديق وضيفتنا كتايون رياحي. ورأي آخر ايمان جاسم من العراق: نتمنى من الفنانين الايرانيين ان ينتجوا عمل كهذا العمل يتحدث عن واقعة الطف ويصورها تصويرا افضل من المسلسلات التي حاولت عرض واقعة الطف ولكن لم تكن بالمستوى المطلوب. نقف عند هذا الرأي لننتقل الى رأي آخر الاخ رفيف من المملكة العربية السعودية، السلام عليكم.
المتصل الاخ رفيف من السعودية: السلام عليكم ورحمة الله.
احمد نجف: حياك الله اهلا وسهلا ومرحبا، تفضل.
المتصل الاخ رفيف من السعودية: حياك الله اخي احمد، انا عندي سؤال اخي لو تفضلت وهو عند لقاءها بنبي الله يوسف كان بينهما حوار وسألها نبي الله كيف عشقت يوسف يا زليخا فاجابته فبعض الكتب كتب التفسير تذكر ان نبي الله ذكر لها ان نبي آخر الزمان هو افضل واجمل من يوسف وردت عليه لقد وقع حبه في قلبي في تلك اللحظة نزل الوحي يخبره كرامة لمحمد تزوجها يا يوسف فانا لا ادري هل الرواية وردت عندها ولم تذكر.
احمد نجف: طيب ربما الاحرى الاخ رفيف من السعودية ان نوجه السؤال الى كاتب السيناريو او المخرج لكن نسألها ايضا ربما لديها بعض المعلومات.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: الكثير من المواقع في السيناريو او قصة المسلسل وانتظار زليخا ليوسف هو انتظار ينتظره المنتظر يوسف السيدة الزهراء اي صاحب الزمان، هناك تشابه في الموقفين المخرج نفسه كان يريد هذا الشيء وفي النص اشار اليه ولكن بصورة غير مباشرة، هي اشارة قرآنية.
احمد نجف: هناك من يسأل انه هل انت اخترتي الدور ام قُدم لك من قبل المخرج وعندما قدّم لك هل تأملت ام قبلت الدور بسرعة؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: بعد نحو ستة اشهر من بدء العمل في المسلسل اختبر المخرج والمعدون عددا من الممثلات لاداء هذا الدور ولكنهم لم يتوصلوا الى نتيجة حتى اقترحوا عليّ بهذا الدور، حول دور زليخا لم اتردد في القبول به ولا السيد سلحشور مخرج المسلسل.
احمد نجف: طيب اكيد هكذا عمل شاق ثلاث سنوات من التسجيل المضني ان صح لي التعبير بذلك وبهذا حقيقة الاختلاف او الفارق الفاحش في تجسيد الادوار كزليخا الشابة وكزليخا في مرحلة الشيخوخة الم تجدي صعوبة خاصة في اداء هذا الدور بالتحديد
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: بالطبع كان من الصعب جدا ولكن عملنا هو شاق، عندما تقبلت تمثيل هذا الدور كنت اعلم ان الدور دور صعب ومعقد اما الذي لم اعرفه هو مقدار المكياج الذي كان سيوضع لي في الكبر لان كان يفترض وضع مكياج يدل على كبر بعد عشر سنوات وهذا المقدار مقدار المكياج لم اكن اعلم كم سيكون ولكن على مدى التمثيل عندما كان يوضع لي المكياج وكانت بشرتي تتأثر وحتى كنا نتوقف عن التمثيل بسبب المكياج كنت لا استطيع ان امثل هذا الدور دون هذا المكياج لانه هذا كان يساعدني في التمثيل.
احمد نجف: هناك خبر ودي ان انقله لحضراتكم ولكنه خبر مفاجئ نحن ايضا اطلعنا عليه قريبا،اسمحوا لي ان آخذ اتصال من العراق من الاخ عبد المطلب بعد ذلك افاجئكم بهذا الخبر فيما يتعلق بضيفة حلقتنا لهذا اليوم كتايون رياحي، عبد المطلب السلام عليكم.
المتصل الاخ عبد المطلب من العراق: السلام عليكم.
احمد نجف: اهلا وسهلا حياكم الله وعليكم السلام تفضل.
المتصل الاخ عبد المطلب من العراق: تحية خالصة الى قناة الكوثر الفضائية المبدعة وتحية معطرة بورد الياسمين للاخت كتايون رياحي، سؤالي ما هو الموقف المؤثر في مسلسل يوسف الصديق والسيدة كتايون رياحي مع الشكر والتقدير
احمد نجف: شكرا للاخ عبد المطلب من العراق، هناك الكثير ممن يسأل انه هل أثر هذا الدور بالطبع هذا ايضا يدخل في اطار سؤال الاخ عبد المطلب من العراق، هل أثر هذا الدور على منعطفات حياتها الشخصية السيدة كتايون رياحي في الجانب الاجتماعي بصورة عامة وما هو هذا التأثير تحديدا.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: كما تحدثت في البدء عندما اختار الادوار اعتقد ان قسما من ذلك الدور هو قسم من شخصيتي ودور زليخا كان بالنسبة لي كان له مميزات خاصة جدا بالنسبة لي، زليخا هي كانت شخصية خاصة ومتميزة لهذا لا يمكن ان لا تترك اثرا عليّ.
احمد نجف: ممكن سؤالي هذا ايضا يتعلق بالخبر المفاجئ الذي ودي ان اطرحه وممكن ان اعلن الخبر المفاجئ لكن في طي اجابتكم مما تتفضلون به عن السؤال التالي، قدمتم وثيقة اعلنتم فيها رسميا اعتزالكم عن الفن هل هذا المعنى صحيح ولماذا؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: نعم هو صحيح الحقيقة لم اعتزل الفن لم اودع الفن فاني في الحقيقة غيرت نوعا ما مسيرتي الفنية كما قلت انا بدأت من الكتابة مارست الكتابة كعمل اساسي وبعد ذلك جاء دور التمثيل والآن اريد العودة الى الكتابة مرة اخرى، قلت انني اعتقد ان الكتابة لن تدع مجالا للتمثيل ولكن القدر بيد الله.
احمد نجف: نعم اذن القدر بيد الله هل اذن هذا المعنى يوحي ويدل على انك اعتزلت التمثيل تحديدا ام ربما اعمال اخرى تقبليها؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: في الوقت الحاضر ليس لدي قرار بالتمثيل، قراري هو الكتابة ولكن اننا لن نتخذ القرار النهائي الله هو يقرر.
احمد نجف: على اي حال اينما كنت ان شاء الله موفقة ان شاء الله في اي مجال في التمثيل او في الكتابة او حتى نتمنى لك ان تكوني مخرجة ايضا موفقة وتضعي لمساتك الفنية في الاخراج. ودي ان اسأل كثير من الاسئلة حقيقة بقى هذا السؤال في ذهني وايضا طرحه الكثير انه هناك من يعتقد ان التطرق بهذا الكم الهائل الى شخصية زليخا في مسلسل نبي من انبياء الله ربما مبالغة فيه فما هو اعتقادك انت؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: حول دور زليخا قصدكم ام التمثيل.
احمد نجف: انا حقيقة ودي ان اسأله انه هناك مساحات واسعة في التصوير تطرق فيها المخرج الى السيدة زليخا التي قمت باداء دورها ربما هناك من يعتقد وانا انقل هذا الاعتقاد فقط انا انقل الرأي فقط ان هناك من يعتقد انه هناك اكثار او مبالغة في هذا الاكثار فما هو رأيك انت؟
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: انا لا اعتقد كذلك لان طبعا هذا يعود الى الذوق الخاص لكن دور زليخا هو دور صنع تاريخ لان زليخا في مسيرتها تقف في جانب وخلال هذا المسير لابد من ان يسير النبي الشخصيتان يتداخلان في حياة الآخر اذن لابد من هذا.
احمد نجف: الحقيقة هناك الكثير ايضا من اصدقائنا شاركوا معنا بطرح اسئلتهم نحن نعتذر لهم، استطعنا ان نختصر بعض الاسئلة ونقدمها حسب الوقت المتيسر لنا وهناك كثير من الاتصالات الهاتفية حقيقة نعتذر عن ادخالها لان الوقت شارف على الانتهاء، لم يبق لنا الا ان تختمي لقاءنا بكلمة توجهينها الى سيل المشاهدين الكرام وهم يشاهدونك الآن وهم من متابعي مسلسل يوسف الصديق.
الممثلة الايرانية كتايون رياحي/المترجمة: انا مسرورة جدا لحضوري في هذا البرنامج واشكر جميع القائمين على قناة الكوثر الذين وفروا امكانية حضورنا لنلتقي مباشرة معكم، انا مسرورة جدا لاني اديت عملا استحسنه مشاهدون كثيرون منهم الاعزاء العرب من دول الجوار وغيرها واشكر الله تعالى لذلك اعتقد ان ما يجري ما حدث وما وراء الستار قد نقل الى المشاهدين بشكل جيد.
احمد نجف: شكرا جزيلا، يا حبذا مع التوديع ان تدوني لنا ملاحظتك حول هذا البرنامج او ذكرى او نصيحة ايضا لبرنامج مع المشاهدين في هذه الورقة وان توقعيها لنا شكرا لك لهذا الحضور. في ختام لقائنا ايضا مع شكرنا وموفوره الى ضيفة حلقتنا لهذا اليوم كتايون رياحي نشكر لكم هذا الحضور حضراتي المشاهدين الافاضل والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتــه.
وهنالك بعض الصور للفنانه كتايون رياحى:*

Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support