بطل فلم وادي الدئاب

Tuesday, October 8, 2019

Shahid Kapoor شاهيد كابور معلومات و صور و تقرير كامل2019

لبطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Shahid Kapoor .تاريخ ميلاد شاهيد كابور : 25 فبراير 1981م .
العمر في 2019: 38 سنة محل الميلاد : ولد في نيودلهي – الهند .
الجنسية : الهندية .
الطول : 167 سم .
الوزن : 70 كجم .
لون الشعر : أسود .
لون العيون : أسود .
ما هي ديانة شاهيد كابور : الهندوسية من الطائفة خطري .
البرج الفلكي : هو برج الحوت .
المؤهل الدراسي / العلمي: تخرج من كلية ميثيباي في مومباي – معهد دافار شيماك للفنون المسرحية (SDIPA) .
زوجة أو صديقة شاهيد كابور : متزوج من ميرا .
متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 2003م .
ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي القراءة والرقص، والأعمال المحببة له السفر جميع الساعات وأكل الحلويات، لكنه يكره الثرثرة وتناول الطعام غير النباتي والمشروم .

أعمال شاهيد كابور الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

أفلام : الحب الرومانسي – فداء – القلب يريد المزيد – عشاق جن جنونهم – القمة – 36 شارع الصين – بهدوء بهدوء – رحلة من الخطبة إلى الزواج – الخداع والنهاية – عندما التقينا – الحظ والتواصل – الأوغاد – القلب يقول أهلا – فرصة رقص – مدرسة – شركة النصابين – أودتا بنجاب – شاندار – حيدر – أر راجكومار – الآن يصل البطل – اسلكي مومباي – قصتنا – الموسم .

أسرار وقصة حياته والسيرة الذاتية

قصة طفولة الفنان ونشأته

شاهد ممثل هندي مشهور ، ولد في 25 فبراير عام 1981م، والده بانكار أسطورة الفن التمثيلي الممثل المعروف، ووالدته هي الراقصة والممثلة نيليما عظيم، جده كان يعمل مخرج سينمائي وكاتب وروائي وصحفي ،عاش مع والدته وأخته سانا وأخيه إشان خاتار في دلهي بعدما انفصلت والدته عن والده، تزوج والده من سوبرايا باثاك وكانت علاقته جيدة معهم ، لدى شهيد ثلاثة أشقاء : أخت واحدة اسمها سانا وأخوان اسمهما إشان ختار الذي قدم معه إحدى الأفلام و روهان.

دراسته وتعليمه

في بدايته الدراسية كان يدرس شهيد في مدرسة جيان بهاراتي في دلهي حتى الصف الرابع، بعد انفصال والداه أنتقل مع والدته للعيش في منطقة مومباي وأنتقل لمدرسة راجهانس فيديالا .

بدايته الفنية بالتمثيل

لم يعمل شهيد في التمثيل أولا، فقد بدأ بالظهور في موسيقية والإعلانات، ولكي يدخل عالم الفن والتمثيل انضم إلى معهد دافار شيماك للفنون المسرحية (SDIPA) في عام 1995م، ثم ظهر في بعض الأدوار الصغيرة منها فيلم تال للمخرج سوبهاش غاي كراقص خلفي بالفيلم، لكنه خرج من الأكاديمية، و ابتعد لفترة عن الأدوار البسيطة حتى عاد للعمل في فيلم ( الحب الرومانسي ) عام 2003م في دور راجيف ماثور مثل فيه مع الممثلة أمريتا راو بدور شهناز تريسلوالا ، ولاقى الفيلم قبولًا من الجماهير، كما نال جائزة فيلم فير لأفضل ذكر لأول مرة، وكتب عنه إنه لديه كل الصفات ليصل إلى درجة أعلى في عالم الفن ، فهو لا يبدو جيدًا فقط، بل إن أداءه مذهل في تجسيد لحظات الشاب الدرامية والعاطفية في الفيلم .
قدم عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي حصلت على نجاح على شباك التذاكر أيضا، خاصة الأفلام التي تحمل الكثير من الرقصات الجيدة له، فهو راقص ماهر، مثلما قدم فيلم فرصة رقص أمام الممثلة الهندية جينليا ديسوزا، الذي يدور حول شاب يبحث عن فرصة ليصبح ممثلاً، لكنه يجد صعوبة في تقبل هذا المجال له، تلقى الفيلم ردود فعل جيدة من النقاد ، لكنه لم ينجح تجارياً، رغم أداء شهيد الجيد .

جوائز وترشيح للجوائز

في 2004م قدم فيلم الحب الرومانسي وحصل على جائزة فيلم فير كأفضل ممثل لاول مرة، وجائزة نجمة الشاشة للوافد الجديد للذكر .
2005م رشح لجائزة جودي نجم الشاشة رقم 1، وأفضل ممثل في 2007، ورشح لجائزة نجم الشاشة لأفضل ممثل عام 2008م .
2008م عن فيلم عندما التقينا نال لقب أفضل ممثل من فيلم فير، وجائزة زي سينما لأفضل ممثل ذكر ، وجائزة ستاردست كأفضل اختيار ممثل للفيلم ذكر ، وجائزة أفضل ممثل من IIFA .
2010م حصل على جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل شعبية عن فيلم الأوغاد، ورشح لجائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل وجائزة جودي نجمة الشاشة للعقد، وفاز بجائزة ستاردست كأفضل اختيار ممثل للفيلم ذكر .
2011م رشح لجائزة نجم الشاشة لأفضل ممثل شعبية عن فيلم شركة النصابين، 2012م رشم لنفش الجائزة لكنه لم يحصل عليها .
من جوائز نجوم الترفيه حصل على جائزة سانسوى كأفضل ذكر لأول مرة عام 2013م عن أعماله رامبو راجكومار والآن يصل البطل وأر راجكومار .
أسراره الشخصية وعلاقاته
كان على علاقة بالممثلة كارينا كابور، وتم تسريب سالة MMS بينهم وأثارت تلك الرسالة الجدل كثيراً لفترة، أرتبط لفترة لاعبة التنس سانيا ميرزا، كما قيل أنه أرتبط بالفنانة بريانكا تشوبرا، ثم تزوج من ميرا راجبوت في 7 يوليو عام 2015م في أوبروي وجورجاون ، وأنجب منها ابنته ميشا ولدت في 2016م ، وفي 2018م ولد ابنه زين .
بعدما انجب أبنه أختار له اسم عربي وهو ( زين )، استغرب الكثير من اختياره لهذا الاسم، وقد كشفت والدته عن سر اختيارهم لهذا الاسم، فقالت، إنهم فرحوا كثيرا بهذا المولود، وأحسوا أن عائلتهم اكتملت بهذا المولود، فاكدوا أن هذا الاسم كان محببا لدي الجميع، لذلك قررا أن يختاروا هذا الاسم .شاهد يحب الأكل كثيراً خاصةً الطعام المطبوخ بالمنزل، وراجما تشاوال وروتي دال وكورد رايس، ممثله المفضل هو بانكاج كابور وتوم كروز، يحب الاستماع للموسيقى الهندية ، المغني المفضل عبد الرحمن وشريا غوشال، لونه المفضل هو الأزرق والأبيض والأسود، يحب السفر إلى غوا وبالي وباريس وأوروبا .
من أسراره الشخصية أنه عاش طفولة صعبة جدا بعدما انفصل والداه عن بعضهم وهو في سن الثالثة ، منذ طفولته وهو يعشق التمثيل وقدم عدد من الأدوار الإعلانية، كما عمل لفترة كراقص خلفي في بعض الأفلام ، وعندما بدأ العمل عمل كمساعد مخرج في إحدى المسلسلات التلفزيونية .
تعلم الرقص في أكاديمية شياماك دافار للرقص، حتى أصبح راقص محترف، هو أول ممثل هندي يطير بطائرة أمريكية من طراز F_16، كان يدخن قبل الزواج لكنه أقلع عن التدخين بعد الزواج، لم يكن يحب الأكل الغير نباتي لكنه بعد قراءته لكتاب الحياة عادلة تغير تفكيره، عندما كان طالب في المرحلة فوق المتوسطة كانت مادته المفضلة هي العلوم .
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support