بطل فلم وادي الدئاب

Friday, July 22, 2016

أردوغان: لانركع لغير الله روعة2016 برفقة مراد علمدار و جاهيد الحقيقي

أشاد الرئيس رجب طيب أرددوغان، بدورالشعب في مواجهة الانقلابيين، قائلا “نحن لاننحني لغير لله “.
جاء ذلك في خطاب وجهه للشعب، عقب أدائه صلاة الجمعة، في مسجد “ملّت” الذي تعرض للقصف من قبل الانقلابيين، بالعاصمة أنقرة، وأضاف أردوغان: “حلّقوا بالطائرات والمروحيات ضدكم، ووجهوا الدبابات تجاهكم، إلا أن قوتكم أوقفت كل هذه الإمكانيات التكنولوجية”.
ودعا الرئيس التركي المواطنين، إلى مواصلة المسيرات والمظاهرات الداعمة للديمقراطية في الميادين والشوارع في كل الولايات التركية، مضيفًا “نآمل أن تستمر مسيراتكم حتى نعلن لكم عن انتهائها”.
وفي معرض تعليقه على هتافات الجماهير التي قالو فيها: “قف شامخا ولاتنحني، فهذا الشعب معك”، أضاف أردوغان “لاتقلقوا أبدا، فنحن لاننحني لغير لله “.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15 تموز/يوليو)، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية التي يتزعمها “فتح الله غولن”، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وبالتالي المساهمة بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية – غولن يقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- قامت منذ اعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الامر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الإنقلابية الفاشلة الاخيرة.
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support