بطل فلم وادي الدئاب

  • مراد علمدار

    هو بطل المسلسل وهو الشخصية الرئيسية فيه. ولد بإسم علي جاندان وكان أبوه محمد قرخانلي. هو رجل مافيا وسياسة، تدعمه الدولة التركية للقضاء على أعداء الدولة والمافيا، وكذلك القضاء على كل من يريد إنهاء أو التقليل من هيبة البلاد. مراد علمدار يواجه في أجزاء المسلسل العديدة عدة أعداء وينجح في القضاء عليهم، ويتم إستهداف الكثير من أحبائه. ينضم مراد بعد ذلك إلى هيئة الختيارية ثم يصبح رئيسها وبعد ذلك يحاول القضاء على حراس المعبد. من أقرب المقربين لمراد هم ميماتي وعبد الحي وجاهد وعاكف، وكذلك منظمة الأمن القومي.

  • جاهد كايا أوغلو

    اليد اليمنى لمراد، يساعده في أعماله وله دور كبير في المسلسل، بعد إعلان وفاة مراد في الجزء الثامن، يحاول جاهد الدخول في حراس المعبد وينجح في ذلك،ويصبح عضوا مهما معهم ،ولكن في الحقيقة مراد لا يزال على قيد الحياة وجاهد يواصل العمل مع حراس المعبد بناء على أمر من مراد . يتسم جاهد بوسامته وذكائه.

Friday, February 28, 2014

معلومات عن يوسف الصديق مع صور ابطال الممثلين الحقيقيه 2014











































معلومات مهمة عن مسلسل يوسف الصديق :

يوسف الصديق مسلسل تاريخي إيراني يحكي قصة النبي يوسف (ع) ابن يعقوب ابن إسحاق ابن إبراهيم الخليل (ع) منذ ولادته إلى لقائه بأبيه نبي الله يعقوب بعد غياب طويل. ويتكون المسلسل من 45 حلقة استغرق تمثيله مدة 3 سنوات تقريباً منذ 2005م إلى 2008 م .

المسلسل يحكي قصة نبي الله يوسف عليه السلام، التي وردت قصته في القرآن الكريم في سورة يوسف ؛ ورد في السنة النبوية أن يوسف أوتي شطر الحسن. عدد الكادر القائم على كتابة السيناريو 20 شخصا وقد استعانوا على القرآن الكريم وكتب التفسير والتاريخ والحديث وكذلك بعض الكتب للمذهب السني. فصار لديهم ما يقارب 8000 صفحة. ولقد بث حصريا على قناة الكوثر بعد دبلجته إلى العربية وكذلك يبث بلغته الأصلية الفارسية بنفس الطريقة على قناة إيران وقد لاقى هذا المسلسل المدبلج استحسان الكثير من المشاهدين وأصبح حديث الساعة كما اشاع العديد من الانتقادات. بث المسلسل في رمضان من سنة 1430 هـ ,(2009 م) على قناة المنار . ثم توالى بثه على الفضائيات العربية بعد ذلك
 .

معلومات مهمة عن ممثل دور النبى يوسف أو يوزرسيف ( مصطفى زماني ) :

مصطفى زماني ممثل إيراني , من مواليد مدينة (فريدون كنار) شمال إيران , ( 20 حزيران 1982 م ) .
بدأ في التمثيل لأول مرة في مسلسل يوسف الصديق العمل التاريخي -الدرامي الضخم الذي أنتج سنة 2008 م والذي استغرق كتابة السيناريو فيه "أربع سنوات " وشارك فيه 20 باحث قي المادة التاريخية وكانت خلاصته 1800 صفحة من المعلومات الأدبية والتاريخية وكان دوره النبي يوسف (ع) أو (يوزرسيف) في الكبر .

قام الممثل مصطفى زماني بأداء شخصية النبي يوسف عليه السلام في الكبر وكان هذا أول عمل له في مجال التمثيل , كما قام الممثل الإيراني حسين جعفري بأداء شخصية النبي يوسف عليه السلام في الصغر وكان هذا أيضاً أول عمل له في مجال التمثيل .
اشتهر مصطفى زماني بأدائه الرائع ليس فقط في إيران وإنما في دول العالم العربي والإسلامي من خلال مسلسله الأول والذي شارك فيه مئات الممثلين وجيش من الكومبارس والفنيين واستطاع بأدائه المؤثر والساحر أن يجذب انتباه الملايين وحظي بقبول وإعجاب واسع النطاق .
Share:

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support