بطل فلم وادي الدئاب

Saturday, January 18, 2014

فراس إبراهيم :نعمل على مسلسل محمود درويش ليحقق ضربة فنية قوية 2014

فراس إبراهيم :نعمل على مسلسل محمود درويش ليحقق ضربة فنية قوية  
كشف الممثل فراس إبراهيم التحضيرات لمسلسل يتناول حياة الشاعر محمود درويش الآن على قدم وساق ويؤدي هو شخصيته مشيراً إلى أن الجوائز هي شهادة على وصول العمل إلى المشاهدين وأن مساحة الدور المقدم له آخر ما يفكر فيه.

وقال إبراهيم في حوار مع  دار الخليج عن مشروع مسلسل الشاعر الفلسطيني محمود درويش إن "المسلسل يمثل مشروعاً جديداً في مجال مسلسلات السيرة الذاتية و(محمود درويش) مسلسل من إنتاجي، وأمثل فيه شخصية الشاعر الفلسطيني الشهير والعمل فيه الآن على قدم وساق من أجل أن يكون على قمة مسلسلات العام المقبل، ويحقق ضربة فنية قوية".

وأوضح إبراهيم حول حصول معارضة من قبل أسرة محمود درويش إننا "تواصلنا مع مؤسسة محمود درويش والمقربين منه، وصار خبر مسلسلنا عنه معروفا للجميع، وأعتقد أن هناك مباركة لهذا العمل خصوصا أن لديهم معرفة بطريقتنا في العمل إن كان من خلال مسلسل أسمهان أو الأعمال الأخرى ".

ومن جهة أخرى تتعلق بمسلسل "أسعد الوراق" قال إبراهيم "ما زال (أسعد الوراق) محفورا في ذاكرتي، بأسماء فنانيه الكبار، لأنه إعادة تقديم شخصية أسعد الوراق، التي غابت أربعين عاماً، وها هي الآن تعود بحلة جيدة على يد الكثير من نجوم الدراما السورية في عمل يحمل توقيع المخرجة رشا شربتجي، وبمشاركة الممثلين أمل عرفة وتيم حسن وفراس إبراهيم".

وعن توقعاته بحصد جماهيرية النسخة الأولى قال إبراهيم إن "العمل مكتوب ومعد بشكل جيد لأن يكون من الأعمال القوية، وسيترك نفس الانطباع والتأثير الذي تركه العمل الأول، خاصة مع فارق التقنيات والصورة".

وفي سياق آخر كشف ابراهيم أن "بدايتي الفنية كانت في مصر، حيث بدأت بعد تخرجي في معهد التمثيل بالقاهرة، بحكم أن والدتي مصرية من الإسكندرية، وقدمت نحو 9 أعمال مصرية قبل انتشار الفضائيات، وعدت لسوريا مع التسعينات من القرن الماضي، وبدأت مشواري هناك، إلا أن أول علاقة لي بالتلفزيون والمسرح بشكل عام كانت في مصر".

ورأى إبراهيم أنه "لا يوجد اختلاف بين أجواء العمل في مصر والعمل في سوريا ، ومن شاهد (أسمهان)، رأى الممثلين المصريين، بأجواء واحدة مع أقرانهم السوريين، ورأى الممثل وهو يتحدث باللهجتين، كما لا فرق في الأداء التمثيلي والجميع نجوم" .

وعبر إبراهيم عن نظرته إلى تجربته مع الدراما المصرية أنه " عندما حصدت أعمالي النجاح والجوائز توقعت أن تهدأ نفوس البعض تجاهي، ولكن ذلك لم يحصل، ولذلك نظرت إلى الحفاوة التي لقيتها في مصر والفرص التي تقدم لي هناك، وهي فرص مهمة جدا كممثل وكمنتج جعلتني أنجذب إلى العمل في مصر".

ومن جهة أخرى أكد إبراهيم أنا "لا أبحث عن الجوائز مقدماً، بل عن الأداء الجيد والدور الذي يضيف لي، ثم تأتي الجوائز، وهي بلا شك شهادة على وصول العمل للمشاهدين".

وقال إبراهيم عن خياراته كمنتج "تعجبني الموهبة ولا أبحث عن أسماء، بل عمن يتفق معه الدور، واشعر أنه سيؤديه بالشكل المطلوب، أقف مع الموهبة ولو في تجربتها الأولى، حتى النجم يبحث عن الدور، وتحتل الأمور المادية درجة ثانية من تفكيره".

وأكد إبراهيم أن ما تعنيه مساحة الدور المقدم  له كممثل أنها "آخر ما أفكر فيه، ولا أختار الأدوار لمساحتها، بل لما يمكن أن يخرج من خلالها".

وعن أعماله هذا العام قال إبراهيم صوّرت مؤخراً دوري في مسلسل مصري بعنوان "اغتيال شمس" أقوم ببطولته إلى جانب صفاء أبو السعود وخالد زكي وياسر جلال ولقاء سويدان وسميحة أيوب، ومن إخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف محسن الجلاد، وأشارك في سباعية تلفزيونية مصرية كوميدية تحمل عنوان "لعب كبار"، انتهى تصويرها قبل شهرين، وأؤدي فيها شخصية مخرج سينمائي، ويتمتع بشخصية طريفة جدا، وتعتبر مدخلي لعالم الكوميديا لأول مرة ومن مصر، فضلاً عن عملي "ساعة الصفر" و"أسعد الوراق" .

ويشار إلى أن فراس إبراهيم قهوجي ممثل ومخرج ومنتج سوري من مواليد مدينة جدة، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر انظم إلى نقابة الممثلين عام 1985 ومن أهم الأعمال التي شارك بها في الإذاعة المهندسة وفي السـينما الطعنة وفي التلفزيون شجرة النارنج والعروس وأبو كامل وخان الحرير والبارعون والقيد وصهيل الألم وإلى لقاء آخر والحلم البرتقالي وأوراق الزمن المر والدرب الشائك وباب الحديد ورقصة الحباري وسيرة آل الجلالي والأماني المرة وله العديد من الأعمال الدرامية الأخرى ويتقن فراس العزف على جميع الآلات الموسيقية وأهمها العود والأرغ  وشارك بدبلجة الأنمي الياباني أسطورة زورو وقام بدور زورو.
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support