بطل فلم وادي الدئاب

Thursday, November 21, 2013

محاولة لاغتيال أردوغان 2013



محاولة لاغتيال أردوغان


أعلن وزير الداخلية التركي بشير أتالاي أن وزارته تلقت معلومات تتعلق بمحاولة لاغتيال رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان, فيما أكد أردوغان عرض التعديلات الدستورية على البرلمان قبل نهاية مارس الجاري.
وقال أتالاي: "إن وزارة الداخلية تلقَّت معلومات بشأن محاولة لاغتيال أردوغان"، مشددًا على أن الوزارة تتخد كل الإجراءات المطلوبة للمحافظة على أمن أرودغان، وهي دائمًا متيقظة بشأن الأمن، مضيفًا: "نحن أكثر تحسسًا بشأن أمن رئيس حكومتنا".
وأشار الوزير إلى أنه يجب "علينا أن لا نهتم دائمًا بمثل هذه المعلومات لكوننا نتلقى أحيانًا مثل هذه المعلومات تتعلق ليس فقط برئيس الحكومة بل بأشخاص آخرين".
في غضون ذلك, أعلن أردوغان أنه سيطرح مسودة التعديلات الدستورية، كي تُناقش ويُصوّت عليها في البرلمان الاثنين المقبل، مجددًا التلويح بعرضها على استفتاء شعبي إذا لم ينل دعم المعارضة في البرلمان.
ويرفض الخصوم العلمانيون لحزب "العدالة والتنمية" مشروع الإصلاحات الدستورية، متهمين الحزب بالسعي من خلال هذه التعديلات إلى السيطرة على السلطة وخدمة ما يقولون إنه "أجندة إسلامية خفية".
وفي السياق ذاته, أظهر استطلاع للرأي نشر أمس الأربعاء أن غالبية الأتراك يؤيدون الإصلاحات التي قدمتها الحكومة ويعارضون الانقلابات وإغلاق الأحزاب.
وأجرت الاستطلاع مؤسسة "بول مارك" ونشرت نتائجه صحيفة "توادي زمان" وشمل 5039 شخصًا يعتقد 58% منهم أن تركيا بحاجة إلى دستوري مدني، مقابل معارضة 20%.
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support