بطل فلم وادي الدئاب

Friday, October 25, 2013

غول : تركيا تقف على مسافة واحدة من جميع العراقيين 2013

استقبل الرئيس التركي عبد الله غول وزير الخارجية هوشيار زيباري والوفد المرافق له في القصر الرئاسي  وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اضافة الى الوضع في المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي :" ان غول اعتبر زيارة زيباري مهمة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة . كما عبر عن امله باستقرار العراق ونجاح العملية السياسية ، مؤكدا ان بلاده تقف على مسافة متساوية من جميع القوى والقوميات والطوائف في العراق ".
من جانبه اكد زيباري :" ان هذه الزيارة تعد رسالة صداقة ومحبة وتعاون من الحكومة والشعب العراقي . وتهدف ليس فقط الى تطبيع العلاقات الثنائية واعادتها الى مسارها الطبيعي ، وانما الى توسيع افاق هذه العلاقة وتطويرها في المجالات كافة ".
وطلب زيباري من الرئيس التركي مشاركة بلاده الفعالة في دعم ومساندة العراق الجديد ومسيرته الديمقراطية واستتباب امنه واستقراره.
واشار البيان الى :" ان الجانبين اكدا ضرورة تعاون دول المنطقة من اجل استتباب الامن والاستقرار في جميع دول المنطقة وايجاد حل سلمي للازمة السورية يلبي طموحات الشعب السوري في الحرية والعدالة.
كما تطرقا الى اسس التعاون الثنائي المبني على حسن الجوار والاحترام المتبادل وتطوير المصالح المشتركة.
وكان وزير الخارجية هوشيار زيباري وصل الى تركيا على رأس وفد رسمي تلبية لدعوة من نظيره التركي احمد داود اوغلو . ومن المقرر ان يلتقي رئيس البرلمان التركي ورئيس الوزراء ويجري مباحثات وجلسة عمل مع وزير الخارجية
Share:

0 commentaires:

Post a Comment

Popular Posts

ما هو افضل مسلسل لسنة 2020 ؟
مسلسل الهندي مملكة الحب
مسلسل تركي الحفرة
مسلسل وادي الذئاب
Created with Quiz Maker

Blog Archive

Pages

Theme Support